أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السعودية تعترف باصابة 23 شخصا نتيجة سقوط شضايا صاروخ باليستي يمني استهدف نجران

السعودية تعترف باصابة 23 شخصا نتيجة سقوط شضايا صاروخ باليستي يمني استهدف نجران

اعتزف تحالف العدوان السعودي الاماراتي ٫ مساء اليوم الأربعاء، باصابة 23 شخصا نتيجة ما اسماه سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على منطقة نجران جنوب البلاد وزعم ان قوات الدفاع الجوي اعتزضته .

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان ، العقيد الركن تركي المالكي، حسب بيان نشرته وكالة “واس” السعودية الرسمية: “في تمام الساعة 20:08 رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة”.
وأوضح المالكي أن الصاروخ كان موجها نحو مدينة نجران ٫ وزعم ان قوات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 23 شخصا، بإصابات طفيفة”.
وذكر المالكي أن إجمالي عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها قوات الحوثيين باتجاه السعودية بلغ حتى الآن 189 قطعة واعترف بمقتل 112 مدنيا من الموطنين والمقيمين، وإصابة المئات.
هذا وذكرت قناة “المسيرة” اليمنية ، انه في وقت سابق من اليوم، اطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخا باليستيا من طراز “بدر1” أصاب معسكرا للحرس الوطني السعودي في منطقة نجران.

ازتفاع اسعار الايجار والعقار في مكة والمدينة بسبب نزوح السعوديين اليها هربا من الصواريخ اليمنية

يذكر ان تحالف العدوان السعودي الاماراتي داذما تزعم انها اعترضت الصواريخ اليمنية ولكن الحقائق على الارض تكذب هذه الادعاءات ٫ حتي بات المواطنون في المدن السعودية يتندرون على بيانات تحالف العدوان ومزاعم اعتراض الصواريخ الباليستية وتدميرها في الجو . لانهم يلاحظون على ارض الواقع تشييع جثث القتلى الذين يسقطون نتيجة استهداف الصواريخ اليمنية للمعسكزات والمنشئات الحيوية في المدن السعودية . وتتعمد السلطات السعودية التعتيم على اماكن سقوط الصواريخ لمنع انتشار الرعب وحدوث نزوح جماعي من المدن السعودية التي تطالها الصواريخ اليمنية حتي باتت المدينة ومكة المكرمة هما المدينتان الوحيدتان اللتان تتمتعان بالامن لقدسيتهما ٫ واكدت دوائر الاحصاء السعودية زيادة عدد السكان فيهما بنسبة ١٥ بالمائة وزادت فيها الايجارات واسعار العقار بنسبة عشرين بالمائه في الاشهر القليلة الماضية بسبب نزوح السعوديين اليها هربا من الصواريخ اليمنية .

اسقاط مروحية اباتشي قرب مطار الحديدة

على صعيد اخر ٫ اسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة اباتشي تابعة لتحالف العدوان السعودي في محيط مطار الحديدة بالقرب من منطقة منظر.
وأفادت مصادر عسكرية، أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، تمكنت من اسقاط طائرة عمودية من نوع اباتشتي تابعة لقوى العدوان،بسلاح مناسب، حيث أصاب الطائرة بدقة عالية، واكدت المصادر أن الطائرة شوهدت بعد إصابتها واشتعال النيران فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *