أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / صحيفة اسبانية : الملك السعودي يبحث عن بديل لابنه محمد في ولاية العهد بعد انتكاساته المتكررة في السياسة الداخلية والخارجية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-07-05 08:36:53Z | |

صحيفة اسبانية : الملك السعودي يبحث عن بديل لابنه محمد في ولاية العهد بعد انتكاساته المتكررة في السياسة الداخلية والخارجية

قالت صحيفة “بوبليكو” الإسبانية، إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يبحث عن بديل آخر لولاية العهد خلفاً لابنه محمد، الذي يبدو أنه خرج عن نطاق السياسة التقليدية التي سارت عليها المملكة، خاصة أن مشاريعه الداخلية والخارجية تعرضت لانتكاسات كبيرة.

واضافت الصحيفة أن محمد بن سلمان ،الذي اقتحم ميدان السياسة السعودية بمساعدة والده الملك سلمان بعد أن نُصّب ملكاً خلفاً لشقيقه الراحل عبد الله عام 2015، يمر بأسوأ لحظات حياته، سواء داخل البلاد أو خارجها، وأنه يتلقى الانتكاسات الواحدة تلو الأخرى، سواء على الصعيد الداخلي أو على الصعيد الخارجي.
في الأيام الأخيرة، تقول الصحيفة الإسبانية، تسبب تدخُّلان للتحالف بقيادة السعودية في مشاكل كبيرة، تمثل الأول في استهداف حافلة أطفال باليمن في أغسطس الماضي، أدى إلى مقتل قرابة 40 طفلاً يمنياً، في حين أدى انفجار آخَر، الأسبوع الماضي، إلى مقتل قرابة 22 طفلاً.
الحادثان أسفرا عن تنديد دولي كبير ، شمل أعضاء في الكونغرس الأمريكي، ولكن رغم ذلك تجاهل بن سلمان كل تلك النداءات والتنديدات، ولم يُظهر أي رغبة في إنهاء الحرب القائمة باليمن منذ عام 2015؛ بل إن تسريباً نُسب إلى ولي العهد، أكد فيه إصراره على مواصلة الحرب في اليمن.
واتهمت منظمات إنسانية وحقوقية عالمية ٫ مختلفةٌ النظام السعودي وحلفاءه بالاستهداف المتعمد للمدنيين باليمن، في محاولة يائسة لدفع الحوثيين للاستسلام، رغم أن الحرب لم تحقق أياً من أهدافها حتى الآن، التي مضت عليها اثنان واربعون شهرا.
وتقول الصحيفة الإسبانية إن هناك انتقادات دولية ولكنها قليلة، كما أن أياً من الدول الغربية لم توقف عمليات بيع السلاح للسعودية وشركائها رغم الخطر الذي تمثله مثل هذه العمليات، التي أدت إلى مقتل عدد كبير من المدنيين. ويمكن القول: إن “القوى الغربية الكبرى هي التي تغذي الوحش الذي ينزف في السعودية”، على حد تعبير الصحيفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *