أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن عن تنفيذ 200 غارة على “مواقع عسكرية ايرانية ” في سوريا خلال العامين الماضيين

جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن عن تنفيذ 200 غارة على “مواقع عسكرية ايرانية ” في سوريا خلال العامين الماضيين

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي ، بأن سلاحه الجوي نفذ 200 غارة، خلال العامين الماضيين، على أهداف داخل سوريا، وذلك في إطار ما رصفه حربه على الدعم الايراني لسوريا لمنع تنفيذ ايران عمل عسكري ضد الكيان الاسرائيلي..

وزعم جيش الاحتلال، في بيان له، إلى أنه استخدم في غاراته نحو 800 صاروخ وقنبلة استهدفت مواقع زعم انها تابعة للحرس الثوري الإيراني ومستودعات أسلحة وشحنات صواريخ متطورة، كانت في طريقها لحزب الله في لبنان، كما شن هجمات إلكترونية لم يفصح عن ماهيتها.
وفي تصريح نادر باعلان المسؤولية عن ، قال وزير الاستخبارات في حكومة الاحتلال، إسرائيل كاتس: “إن مثل هذه العمليات تتم بمعدل مرتين في الأسبوع”، مشيراً إلى أن “هدف هذه الغارات هو منع قيام إيران بأي عمليات ضد إسرائيل من الأراضي السورية”.

تقرير اوروبي : الايرانيون بارعون في تكوين اهداف عسكرية وهمية

وكان ” راديو اوستن الاوروبي ” قد كشف في تقرير له منتصف الشهر الماضي ٫ ان الايرانيين بارعون في تكوين اهداف وهمية في الاراضي السورية ساهمت كثيرا في تضليل اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية ٫ وتعرضت اغلب تلك الاهداف العسكرية الوهمية للقصف باعتبارها مواقع عسكرية تابعة لحرس الثورة الاسلامية وحزب الله ٫ فيما ظلت المواقع الحقيقية لشبكات الصواريخ والاسلحة٫ بعيدة عن صواريخ الغارات الاسرائيلية.
ونوه تقرير ” راديو اوستن الاوروبي ”  الى ان الضربات الصاروخية التي تعرضت لها مواقع الجيش الاسرائيلي في الجولان في ليلة العاشر من مايو – ايار الماضي٫ شكلت صدمة للاستخبارات العسكرية الاسرائيلية التي كانت تؤكد للقادة الاسرائيليين ان المناطق المجاورة للجولان في العمق السوري٫  امنة وخالية من صواريخ تهدد الجيش الاسرائيلي بعمق 40 كيلومترا ٫حيث كانت الطائرات الاسرائيلية تقصف اي هدف او مكان يشك بوجود منصات للصواريخ فيه ٫ فجاء ذلك الهجوم الصاروخي مفاجئا وصادما ومذهلا للقادة العسكريين الاسرائيليين وخاصة قادة اجهزة الاستخبارات ٫ واتهمت تل ابيب قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني بانه هو من اصدر الاوامر بتنفيذ الهجوم باكثر من 20 صاروخا. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس للصحفيين “قاسم سليماني هو من أمر بتنفيذه وقاده (الهجوم الصاروخي) ٫ مضيفا : ” اننا لا نسعى إلى تصعيد عسكري مع إيران “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *