أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كاتب امريكي شهير يكشف عن طلب الرئيس ترامب بقتل ” الرئيس الاسد ” ولكن الوزير “ماتيس” رفض التنفيذ

كاتب امريكي شهير يكشف عن طلب الرئيس ترامب بقتل ” الرئيس الاسد ” ولكن الوزير “ماتيس” رفض التنفيذ

كشف الكاتب الأمريكي الشهير بوب وودوارد، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طلب من وزير دفاعه، جيمس ماتيس، اغتيال الرئيس السوري، بشار الأسد، العام الماضي بعد هجوم كيماوي، وهو الأمر الذي “تجاهله” ماتيس ، نقلا عن مقربين من ترامب.

وأضاف وودوراد في كتابة الذي أطلق عليه اسم “الخوف.. ترامب في البيت الأبيض”، إن الرئيس الأمريكي انتقد سابقه، الرئيس باراك أوباما والطريقة التي تعامل فيها مع الملف السوري، قائلا إنه ” ضعيف”.
واقتبس الكاتب على لسان ماتيس قوله إن ترامب لديه فهم شخص في “الصف الخامس أو السادس”، على حد تعبيره.
وقال الكاتب الامريكي في كتابه ٫ أن ترامب بعد إبلاغه بأنباء الهجوم الكيميائي المزعوم في خان شيخون، اتصل بماتيس وطالبه بـ”عبارات غير لائقة” بالتمهيد للقضاء على الأسد، وقال: “دعونا نقتله! دعونا نتصرف! دعونا نقتل الكثير منهم!”
وماتيس رغم تأكيده لترامب خلال الاتصال أنه سيعالج المسألة على الفور، قال لمساعده بعد إنهائه المكالمة: “لن نفعل أي شيء من هذا القبيل. سنتصرف بطريقة أكثر توازنا”.
وخلال المشاورات بين الهيئات الحكومية الأمريكية التي أعقبت المكالمة بين ترامب وماتيس، تم إعداد سيناريوهات تنفيذ عملية عسكرية محدودة ضد سوريا، وافق عليها ترامب في نهاية المطاف.
وكشف الكاتب” وووارد في الكتاب أن رئيس هيئة موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، وصف ترامب ذات مرة في حديث مع زملائه في الإدارة بأنه “أحمق فقد وعيه”، وقال: “إنه أحمق، ولا جدوى من محاولات إقناعه بأي شيء، لقد جن جنونه، إننا في مدينة الجنون! لا أعرف لماذا ما زلنا هنا، إنها أسوأ وظيفة قمت بها في حياتي”.
ويتمحور مضمون الكتاب الرئيسي حول الأساليب الماكرة التي يضطر أعضاء فريق ترامب للجوء إليها في محاولة منهم للسيطرة على تصرفاته العشوائية ومزاجياته لتجنيبه والبلاد الوقوع في كارثة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *