أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعلان حظر التجوال في البصرة وارتفاع عدد الشهداء الى ستة شهداء و “تحالف البناء”دعم مطالب المتظاهرين

اعلان حظر التجوال في البصرة وارتفاع عدد الشهداء الى ستة شهداء و “تحالف البناء”دعم مطالب المتظاهرين

اعلنت قيادة عمليات البصرة حظر التجوال في البصرة ٫ بعد اشتداد حدة المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية في مناطق مختلفة من البصرة.

واكد مراسل شبكة نهرين نت ارتفاع عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص القوات الامنية في البصرة الى ستة شهداء وجرح اكثر من 26 اخرين حراح بعضهم حرجة.
وااقتحم محتجون مبنى الحكومية المحلية في البصرة وأضرموا فيه النار احتجاجاً على مقتل متظاهر في اشتباكات مع قوات الأمن.
هذا واصدر تحالف البناء الذي شكل الكتلة البرلمانية الاكبر عددا ٫ والذي يضم تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وكتل نيابية اخرى بيانا اكد تعاطفه مع مطالب ابناء البصرة ووصفها بالمطالب المشروعة ودعا الحكومة المنتهية ولايتها التي يتراسها حيدر العبادي الى منع استخدام الرصاص الحي ضدالمتظاهرين كما تعهد ” تحالف البناء ” بدعم مطالب المتظاهرين والعمل على تحقيقها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الاول موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية

ذكرت اذاعة صوت العراق نقلا عن مصادر نيابية ٫ ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *