أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البصرة : استشهاد مواطن من المتظاهرين بصعقات كهربائية على يد القوات الامنية

البصرة : استشهاد مواطن من المتظاهرين بصعقات كهربائية على يد القوات الامنية

أعلنت مصادر طبية عراقية، استشهاد أحد المتظاهرين في محافظة البصرة ، بعد تعرضه لصعقات كهربائية على يد القوات الأمنية.

ووفق شهادات متظاهرين فان “متظاهرا في عقده الثالث، ويدعى ياسر مكي، تعرض للضرب بالصعقات الكهربائية على يد القوات الأمنية ، الأمر الذي تسبب بوفاته”.
وذكرت مواقع التواصل الاجتماعي استشهاد المتظاهر، فيما نشر آخرون صورا لمتظاهرين غيره تعرضوا للضرب”.
استخدمت القوات الأمنية العراقية الرصاص الحي لتفريق تظاهرات واسعة شهدتها محافظة البصرة مساء اليوم، جنوبي البلاد، قطعت على إثرها الطرق وأحرقت الإطارات.
ووفق شهود عيان فقد أقدم عدد من المتظاهرين على قطع الطريق وقاموا بحرق إطارات السيارات ونصبوا متاريس من البراميل في شارع السعدي بالقرب من مبنى المحافظة لشل حركة المدينة، وواجهت القوات الأمنية المحتجين بالغاز المسيل للدموع وتمكنت من تفريقهم.
هذا ووثقت افلام فيديو ٫ استخدام القوات الأمنية الرصاص الحي لتفريق تظاهرات واسعة شهدتها محافظة البصرة مساء اليوم الاثنين، جنوبي البلاد، قطعت على إثرها الطرق وأحرقت الإطارات.
وادت المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية أدت إلى استشهاد 16 شخصا وجرح 50 آخرين من المدنيين، وحوالي 260 مصابا من قوات الأمن، وإلحاق أضرار بممتلكات الدولة، واتهمت السلطات “المحرضين” بتصعيد التوتر في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *