أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / الاعلان عن تشكيل ” الكتلة البرلمانية الاكبر ” ونجاح المبعوث الامريكي “ماكغورك ” في عزل تحالف الفتح ودولة القانون

الاعلان عن تشكيل ” الكتلة البرلمانية الاكبر ” ونجاح المبعوث الامريكي “ماكغورك ” في عزل تحالف الفتح ودولة القانون

فيما يعتقد انه انجاز شارك في ترتيبه المبعوث الامريكي ماكغورك ٫ أعلن مساء اليوم الاحد، تشكيل الكتلة النيابية الأكبر التي تضم 162 نائباً .

وكانت بغداد قد شهدت في الاسبوع الماضي تظاهرتين نددتا بتدخل المبعوث الامريكي بريت ماكغورك والسفير الامريكي دوغلاس سيليمان في محاولات عزل كل من تحالف الفتح بزعامة هادي العامري ودولة القانون بزعامة نوري المالكي ٫ وصولا الى التاثير في تشكيل حكومة قريبة من الامريكيين والسعوديين .
وتتوقع مصادر نيابية ان تبقى امام الكتلة البرلمانية ساعات حرجة حتى صباح غد الاثنين ٫ لتظل متماسكة ولاتتعرض للانفراط ٫ خاصة وان السفير الامريكي دوغلاس سيليمان والمبعوث الامريكي ماكغورك بذلا جهودا جبارة لتجشيد هذا العدد من النواب وشل حركة تحالف الفتح وتحالف دولة القانون لتشكيل الكتلة الاكبر .
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة ٫ حوت نص الاعلان عن تشكيل الكتلة الاكبر وتواقيع النواب ٫ وتستعد لحضور انعقاد البرلمان يوم غد ٫ لتحصل على تكليف رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة ٫ وجاء فيها : ان “القوى المنضوية في الكتلة النيابية الاكبر هي كل من ائتلاف النصر بـ42 مقعدا، وتيار الحكمة الوطني بـ 19 مقعدا، وتحالف سائرون بـ 54 مقعدا، وإئتلاف الوطنية بـ 21 مقعدا، والجبهة التركمانية بـ 3 مقاعد، وبيارق الخير {مقعدين}”.
وانظمت كل من المكونات الصابئية والمسيحية والايزيدية بمقعد لكل منهما، وتحالف عابرون بمقعدين، وتحالف القرار العراقي بـ 16 مقعداً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *