أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المقداد يحذر بان سوريا سترد على اية ضربة امريكية توجه لها

المقداد يحذر بان سوريا سترد على اية ضربة امريكية توجه لها

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، إن سوريا سترد في حال تنفيذ الولايات المتحدة والقوى الغربية أي هجوم على سوريا.

وأضاف المقداد، أن “التصريحات العدائية الأمريكية تجاه سوريا جاءت بعد أن فشلت واشنطن وحلفاؤها في تحقيق أهدافهم لإضعاف سوريا وإنهاء الدور الوطني والقومي الذي تقوم به وبالتالي فرض الهيمنة والسيطرة الغربية بما فيها الهيمنة الإسرائيلية على المنطقة”.
وتابع “إذا ارتكبت القوى الغربية أي حماقة فإن بلاده سترد عليها ولن تخنع أو تخضع لأية تهديدات وستمارس حقها الذي ضمنته لها كل القوانين الدولية في الدفاع عن النفس”.
وبين المقداد “الدول الغربية لم تستوعب حتى اللحظة كيف أنها لم تتمكن خلال ثماني سنوات من تنفيذ المخطط الذي أعدته لسوريا الأمر الذي يشكل هزيمة لها”، مشيرا إلى أن “انتصار سوريا وحلفائها على الإرهاب أفشل كل محاولات الغرب لفرض هيمنته على العالم ومقدراته وخاصة في إطار السياسات الجديدة التي تتبعها الإدارة الأمريكية”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية، قالت في وقت سابق إن الولايات المتحدة وحلفاءها يعدون لضربة جديدة على سوريا بذريعة استخدام دمشق للسلاح الكيميائي.
وأعلن المتحدث باسم الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، أن جماعة “هيئة تحرير الشام يستعدون لتنظيم استفزاز من أجل اتهام دمشق باستخدام الكيميائي ضد المدنيين في محافظة إدلب”.
وقال كوناشينكوف، أن تنفيذ الخطة يجري بمشاركة المخابرات البريطانية، مبيناً “يجب أن يصبح تنفيذ الاستفزاز، الذي تشارك فيه بنشاط المخابرات البريطانية، حجة جديدة لقيام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بضربة جوية وصاروخية ضد دوائر الدولة والمنشآت الاقتصادية السورية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات إسرائيلية على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد أن مقاتلات ومروحيات حربية أغارت في وقت مبكر الأحد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *