أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / أبو مهدي المهندس يصف قرار العبادي اقالة الفياض بانه ” مؤسف ومتعجل”

أبو مهدي المهندس يصف قرار العبادي اقالة الفياض بانه ” مؤسف ومتعجل”

علق نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، السبت، على قرار رئيس الحكومة العبادي ٫ اعفاء ” فالح الفياض ” من منصب رئاسة هيئة الحشد الشعبي ومستشارية الامن الوطني ٫ واصفا القرار بانه ” مؤسف ومتعجل ” .

وقال المهندس خلال لقائه بالفياض، “من المؤسف انه تم اتخاذ قرارا على عجلة وبهذه الطريقة لجهاز مهم واساسي وهو الحشد الشعبي ويكون هناك تغيير بدون علم واعتناء لرأي الحشد وقادته”، في اشارة الى قرار اعفاء الفياض من مناصبه.
واضاف المهندس “سنبقى كحشد فوق التدخل بالعمل السياسي ونحافظ عليه كمؤسسة وطنية ملتزمة بالقوانين”، مشيرا الى “اننا لن نقبل بتسييس الحشد الشعبي”.

وتابع ان “ما جرى من اصدرا توجيهات من قبل رئاسة هيئة الحشد تم على دراسة واتفاقات واستنادا الى قانون الحشد خاصة بفك الارتباط مع الجهات الداعمة والراعية والتي ساهمت في بناء الحشد”، موضحا انه “لا بد ان يتحول الى مؤسسة حكومية على ان لا تفقد شعبيتها”.
ولفت المهندس الى ان “الحشد مؤسسة بنتها المرجعية والناس، عندما كانت اجهزة الدولة منهارة”، موضحا انه “منذ 2015 الى اليوم هناك ضغط على الحشد من خلال تقليل موازنته، مع زيادة اعداده بدون توفير اموال، وذلك على حساب راتب المقاتل الذي لبى نداء الفتوى”.
واكد الحاج ابو مهدي المهندس: ان “عام 2015 شهد قطع رواتب الحشد لشهري تشرين الثاني وكانون الاول بدون تعويض”، لافتا الى “اننا اضطرينا في 2016 و2017 و2018 الى تقليل راتب الحشد الشعبي والمقاتل”.
واوضح “اننا تعرضنا الى تهم كبيرة بالفساد والفضائيين ولم نرد على ذلك، من قبل اعلى الجهات التنفيذية في البلد بدون اثبات، مضيفا انه “كان ينبغي تحويل اي جهة فاسدة الى القضاء وليس تحميل المقاتل المخلص مسؤولية ذلك”.
من جانبه، اكد الفياض “اننا لم ناتي الى هذه المواقع من اجل مناصب لا قيمة لها”، مشيرا الى ان “كل المواقع التي اخذتها هي بدرجة وزير لا قيمة لها في المعنى الاجتماعي”.
وتابع ان “الحشد بدا يتسامى في تصرفاته وسلوكة وبدا يتجذر في نفوس الناس”، موضحا ان “عناصر الحشد اصبحوا يفكرون الف مرة قبل اتخاذ اي خطوة”.
وبين الفياض “اننا سنشهد تشكيل حكومة جديدة”، معربا عن امله “ان تكون تلك الحكومة وفية لمن ضحى وقدم نفسه فداء للوطن”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد اتخذ الخميس، امرا ديوانيا مفاجئا باعفاء فالح الفياض من مهامه مستشار للامن الوطني ورئاسة هيئة الحشد الشعبي وجهاز الامن الوطني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *