أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وقع اسرائيلي لصور الاقمار الاصطناعية ينشر صورا يزعم انها لمصنع انتاج صواريح ايراني في سوريا

وقع اسرائيلي لصور الاقمار الاصطناعية ينشر صورا يزعم انها لمصنع انتاج صواريح ايراني في سوريا

عرض موقع صور الاقمار الاصطناعية الاسرائيلي ImageSat International (ISI) أمس الخميس صورا فضائية زعم إنها تظهر مصنعا إيرانيا جديدا لإنتاج صواريخ “أرض – أرض” في سوريا.

ولم يأت الموقع بأي دليل على أن هذه المنشأة الواقعة قرب وادي جهنم شمال غربي سوريا هي مصنع للصواريخ، مشيرا إلى أنها تشبه منشأة بارجين الإيرانية، المرتبطة ببرامج طهران للصواريخ البالستية والأسلحة النووية. وزعم الموقع الاسرائيلي ISI أن المنشأة في مراحلها النهائية من البناء، متوقعا انتهاء بنائها خلال الأشهر الأولى من 2019.
واعتبر الموقع الاسرائيلي ISI أن موقع وادي جهنم، نجا من استهداف الغارات الاسرائيلية بسبب قربه من بطارية “إس-400” الروسية التي تعتبر إحدى أكثر منظومات الدفاع الجوي تطورا في العالم.
وحسب تقييم الموقع الاسرائيلي ISI، فإن إيران في هذه الحالة تساعد سوريا في تعزيز ترسانتها من الصواريخ “أرض-أرض” كي تستخدم هذه الصواريخ من قبل “حزب الله” أو الإيرانيين أنفسهم ضد الكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تزامناً مع الهجوم الايراني : سماء غزة خالية من طيران الاحتلال للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر

اكد فلسطينيون في غزة انه للمرة الأولى منذ الحرب على غزة، التي بدأت في 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *