أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البرلمان الاردني يصوت بالاغلبية على قرار ملزم للحكومة بطرد السفير الاسرائيلي من عمان

البرلمان الاردني يصوت بالاغلبية على قرار ملزم للحكومة بطرد السفير الاسرائيلي من عمان

في قرار فاجأ الحكومة الاردينة ، صوت مجلس النواب بالأغلبية اليوم الأربعاء على قرار ملزم للحكومة يقضي بطرد سفيرالكيان الاسرائيلي ” دانيال نيفو” من عمان، وسحب سفير الاردن ” وليد عبيدات ” في تل أبيب .

وجاء التصويت على مقترح قدمته لجنة فلسطين النيابية، احتجاجا على قيام الكنيست الإسرائيلي ببحث موضوع فرض السيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى ، وسحب الولاية الدينية للاردن على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين ، وهو القرار الثاني من نوعه الذي يصوت البرلمان الاردني عليه ، والاول كان في العام الماضي.
كما صوت المجلس اليوم على مخاطبة الاتحادات الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات.
كما استنكر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة “طرح نائب إسرائيلي متطرف مقترح في الكنيست الاسرائيلي ، بفرض السيادة الاسرائيلية على المقدسات الإسلامية وأيده بعض نواب الكنيست”.
وقال “إنه وبعد طرح الموضوع في الكنيست فقد “عارضته أحزاب المعارضة التي أشارت خلال مناقشة الموضوع أن من شأن سحب الوصاية الهاشمية نسف علاقات السلام الأردنية الأسرائيلية”.
يذكر ان النظام الاردني يمتلك علاقات قوية مع الكيان الاسرائيلي ، ويتجاهل مطالب شعبية واسعة بقطع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي ، واقدم الاسبوع الماضي على ابرام اتفاقية لشراء الغاز من الكيان الاسرائيلي في خطوة تهدد بمزيد من النفوذ الاقتصادي الاسرائيلي في الاسواق الاردنية ، وكل هذه الاجراءات تتم في الاردن بموافقة مباشرة من الملك عبد الله الثاني وتوصية منه حيث يحرص الملك على اعتبار الكيان الاسرائيلي شريك امني وسياسي واقتصادي مع الاردن ، في ظل ضغوط امريكية واسرائيلية لايملك الملك القدرة على رفضها او التقليل من وتائر التنسيق الامني والسياسي والتعاون الاقتصادي مع الكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *