أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الرئيس روحاني يندد بمشروع دعم الارهاب وتصاعد عملياته في العراق معلنا استعداد ايران لمكافحته

الرئيس روحاني يندد بمشروع دعم الارهاب وتصاعد عملياته في العراق معلنا استعداد ايران لمكافحته

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ، في حديثه عن تصاعد الارهاب في العراق وسوريا ، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ، ستكافح وتحارب بدورها العنف والتطرف والارهاب في المنطقة والعالم .
واعلن روحاني ، عن اسفه لما يسود المنطقة من عنف وقتل وارهاب وتشرد الذي تنفذه الجماعات الارهابية – الوهابي – .

جاء ذلك في كلمة له خلال كلمة له في مهرجان “الانتظار والامل” الذي عقد اليوم الخميس في طهران عشية 15 شعبان ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر (عج) تساءل روحاني عن دواعي ابتلاء منطقة الشرق الاوسط بكل هذه المصائب وكل هذا القتل ولماذا لاتعيش سوريا الاستقرار ولماذا تم تدمير المنازل واريقت دماء الابرياء؟ ولماذا يشهد العراق الحرب والمذابح ولماذا تتعامل جماعة متطرفه ومجموعة ارهابية بهذا الشكل مع الشعب العراقي؟
واضاف الرئيس روحاني انا اتمنى انكم لم تشاهدوا افلام ما جرى في الموضل امس واول من امس وما قبلها في حلب ومناطق اخرى وما جرى من ممارسات وحشية وللاسف انهم يعتبرون منهجهم منهج الاسلام ويسمونه نهج الجهاد ويدعوننا الى تطبيق نهج الاسلام والقران بهذا الشكل ، في اشارة الى تنظيم داعش الوهابي .
وقال روحاني للاسف اننا نشهد في المنطقة اليوم ، عنفا وقتلا واغتيالا وتشريدا ، في اوساط جميع الشعوب مؤكدا بان الجمهورية الاسلامية الايرانية وكما اعلنت في منظمة الامم المتحدة ستكافح وتحارب بدورها العنف والتطرف والارهاب في المنطقة والعالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *