أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قائد حركة حماس في غزة ” ما اطلقته المقاومة من صواريخ في 51 يوما بالحرب الأخيرة يمكن أن تطلقه في خمسة دقائق خلال أي عدوان

قائد حركة حماس في غزة ” ما اطلقته المقاومة من صواريخ في 51 يوما بالحرب الأخيرة يمكن أن تطلقه في خمسة دقائق خلال أي عدوان

اكد قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار، ان ما اطلقته المقاومة من صواريخ في واحد وخمسين يوما بالحرب الأخيرة يمكن أن تطلقه في خمسة دقائق خلال أي عدوان .

وقال السنوار خلال لقائه مع كتاب ومحللين في غزة، أن أي إجراءات عقابية تفرضها السلطة على قطاع غزة ستكون كسر لقواعد اللعبة، مؤكدًا: “وسنرد عليها بشكل مناسب”.
كما كشف السنوار عن تورط جهاز المخابرات الفلسطيني في محاولة اغتياله الفاشلة التي تعرض لها في أكتوبر الماضي.
واستطرد القيادي في حركة حماس: “قررنا أن ننهي الحصار المفروض على شعبنا الذي من حقه أن يحيا حياة كريمة”.
وأوضح أنه لا يوجد حتى الآن نص نهائي للتهدئة، وما يتم تداوله أفكار ومقترحات، مشيرًا إلى أن الحركة لا تريد المواجهة العسكرية ولكن “لا تخشاها”، مؤكدًا أنها جهزت نفسها جيدًا خلال الأعوام الأخيرة، والنتائج التي يمكن أن تحققها في أي مواجهة ستكون “مبهرة”.
واضاف قائد الحركة في غزة “قررنا أن ننهي الحصار المفروض على شعبنا الذي من حقه أن يحيا حياة كريمة”.
وبشان المصالحة قال السنوار ان حماس استلمت رد فتح على الورقة المصرية وهو أسوأ من ردها على الورقة الأولى، مشيرا الى انه “بعد أسبوعين من الآن سيتضح مستقبل التهدئة وفي منتصف أكتوبر القادم سيشعر المواطن في غزة بالتغيير الايجابي”.
واضاف السنوار انه “حدث حراك وقدمت مقترحات بملف الجنود الأسرى وقد يكون هناك حراك ما في الفترة المقبلة بالتوازي مع ملف التهدئة”. موضحا انه “لا يوجد حتى الآن نص نهائي للتهدئة وما يتم تداوله أفكار ومقترحات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد شرطة ” محافظة ذي قار ” يعلن فرض حظر التجوال فيها والتصدي لمتظاهرين مؤيدين للمرشح عدنان الزرفي صديق الامريكان كسروا حظر التجوال

اعلنت قيادة محافظة ذي قار، السبت، فرض حظر تجوال تام داخل المحافظة ٬بعد كسر حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *