أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني : أيّ اعتداء على الأجواء الإيرانية سيواجه برد صاروخي صاعق ومدمر

قائد عسكري ايراني : أيّ اعتداء على الأجواء الإيرانية سيواجه برد صاروخي صاعق ومدمر

أكد قائد قوات الدفاع الجوي لشرق إيران، العميد علي أكبر عباسي، اليوم الأربعاء أن أيّ اعتداء على الأجواء الإيرانية سيواجه رداً صاروخياً صاعقاً ومدمراً.

وخلال لقائه ممثل قائد الثورة في محافظة خراسان الجنوبية (شرق البلاد) أعلن العميد عباسي: “أنه بفضل قوة وصلابة قوات الدفاع الجوي الإيرانية لم تعد هناك أية ثغرة تسمح بخرق الأجانب لأجواء البلاد، وأن أيّ اعتداء على الأجواء الإيرانية سيواجه بتصد صاروخي صاعق ومدمر”.
وأفاد عباسي بأن قواعد الدفاع الجوي ترصد المجال الجوي الإيراني ليل نهار وتصدّ أيّ هجوم جوي عبر شبكتها الموحدة المُراقبة للجو إن حصل أدنى انتهاك أو طيران مشتبه به.
وكشف عباسي عن أن قوات الدفاع الجوي التابعة لجيش الجمهورية الإيرانية، لعبت دوراً بارزاً في النشاطات الثورية ومنها اعتقال المعارض المتهم بالإرهاب عبد المالك ريغي، وإرغام الطائرة التي كان على متنها جنود مارينز أمريكيون على الهبوط، وتحطيم طائرة تجسس مسيّرة تابعة للكيان الصهيوني، وتوجيه إنذارات إلى طائرات رصدتها الرادارات، وقيادة عملية اعتقال البحارة الأمريكيين في مياه الخليج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *