أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تظاهرة امام ” المنطقة الخضراء ” تندد بالتدخل الامريكي في تشكيل الحكومة المقبلة وتطالب بطرد السفير والمبعوث الامريكي ماكغورك

تظاهرة امام ” المنطقة الخضراء ” تندد بالتدخل الامريكي في تشكيل الحكومة المقبلة وتطالب بطرد السفير والمبعوث الامريكي ماكغورك

ردا على تقارير تحدثت عن ضغوط تمارسها السفارة الامريكية في بغداد والمبعوث الامريكي ماكغورك للتاثير في تشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان وصولا الى تشكيل حكومة تخدم المصالح الامريكية في العراق ٫ انطلقت تظاهرة امام بوابة المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد منددة ب”التدخلات” الأمريكية في عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

ورفع المتظاهرون صور بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حيث يتواجد منذ أيام في العراق لـ”بحث” ملف تشكيل الحكومة.
وقال مواطن شارك في التظاهرة “تظاهرتنا من أجل الحد من التدخلات الأمريكية في الشأن العراقي ومنع فرض إرادة واشنطن على العراقيين”.

وقال اخر : اننا نطالب ليس بوقف التدخل الامريكي في الشان الداخلي العرافي وانما نطالب ايضا بطرد السفير الامريكي دوغلاس سيليمان وطرد المبعوث الامريكي ماكغورك لانهما يمارسان ضعوطا كبيرة ويقدمان اغراءات لكتل ونواب بهدف تشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان وعزل تحالف الفتح والقانون٫ وصولا لتشكيل حكومة على هوى امريكا وتنفذ مصالحا في العراق وتعمل لاخراج العراق من محور المقاومة وضرب الحشد الشعبي “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف: بحثنا مع بغداد التعاون بالعملات الوطنية بدلا من الدولار

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، عن تخطيط العراق سداد ديونه لشركات بلاده بالدينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *