أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الجيش العراقي ينجح بتطهير ” حي القدس ” في الموصل من الارهابيين ومساعد وزير الخارجية الايراني يؤكد حتمية انتصار ه

الجيش العراقي ينجح بتطهير ” حي القدس ” في الموصل من الارهابيين ومساعد وزير الخارجية الايراني يؤكد حتمية انتصار ه

اكد مصدر عسكري لشبكة نهرين نت الاخبارية عن نجاح قوات الجيش العراقي بمشاركة فعالة من ” غيارى العراق ” وهم مقاتلون من حزب الله العراق وعصائب اهل الحق وقوات بدر ،في تطهير ” حي القدس ” في مدينة الموصل من الارهابيين من عناصر ما يسمى بحرس صدام الجمهوري وحلفائهم من داعش الوهابي ، قبل ظهر اليوم الخميس.

وحسب المصدر فان تطهير ” حي القدس ” هو الحي الثالث الذي يتم تطهيره من الارهابيين خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد تطهير ” حي الزهور ” و ” حي التحرير ” من عناصر داعش وبقايا البعث البائد .
على صعيد اخر ، اكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، بان هناك ثقة عالية بان القوات المسلحة العراقية ستقضي على الارهابيين والتکفيريين الوهابيين.
وقال امير عبد اللهيان في تصريح لقناة العالم، ان الجمهورية الاسلامية في ايران تدعم العراق في تصديه للارهاب بكل قوة.
كما استنكر مساعد الخارجية الايرانية بشدة اختطاف الدبلوماسيين والعاملين في القنصلية الترکية في الموصل.
هذا واعلنت قوات العشائر المدعومة من الجيش العراقي استعادتها حي الوحدة في الموصل وطَرد المسلحين منه.
وفي محافظة صلاح الدين استعادت القوات الامنية وقوات العشائر مدينتي تكريت وبيجي بعد مقتل العشرات من مسلحي داعش.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد وصف ما حصل في الموصل بالمؤامرة، فيما اكدت تقارير استخباراتية عراقية تورط المخابرات التركية والسعودية في مشروع خطير لتقسيم العراق واقامة اقليم سني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *