أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 14 فردا من الجيش والحشد العشائري في تفجير انتحاري استهدف حاجزا لهم في ” القائم ” بمحافظة الانبار

استشهاد 14 فردا من الجيش والحشد العشائري في تفجير انتحاري استهدف حاجزا لهم في ” القائم ” بمحافظة الانبار

نفذ تنظيم داعش الوهابي صباح اليوم تفجيرا انتحاريا استهدف حاجزا مشتركا للجيش وفصائل من الحشد العشائري في ” قضاء القائم ” بمحافظة الأنبار ٫ ادى الى استشهاد 14 شخصا منهم واصابة آخرين .

وقال مصدر أمني في الأنبار إن : “انتحاريا يقود عجلة مفخخة فجر نفسه صباح اليوم عند المدخل الجنوبي لمدينة القائم، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى” حسب اذاعة صوت العراق.
وأضاف أن: “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، والجثث إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت إجراءات مشددة تحسبا لأي طارئ”.
وكان مصدر امني قد اعلن في وقت سابق بأن 8 أشخاص على الأقل استشهدوا وأصيب 12 آخرون بهجوم انتحاري بسيارة ملغومة على نقطة تفتيش أمنية في مدينة القائم.
وأوضح المصدر أن نقطة التفتيش كان بها أفراد من الجيش ومن فصائل مسلحة مدعومة من الحكومة. وقال إن الهجوم أسفر عن استشاد 5 من الفصائل و3 مدنيين ٫ ورجح ارتفاع عدد الشهداء لأن بعض المصابين في حالة حرجة.
الجدير بالذكر ان خلايا لداعش الارهابي مازالت تتخذ من محافظة الانبار وفي اطراف القائم حواضن ارهابية ٫ وسط تاكيدات لافراد من الجيش والحد الشعبي على ان القوات الامريكية تسعى لايصال اسلحة وذخائر لعناصر داعش المتوارية عن الانظار في مناطق صحرواية قرب القائم وقرب الحدود مع سوريا ن بالاضافة الى ما تشكله قاعدة ” التنف ” الامريكية قرب الحدود العراقية مع سوريا من خطورة كبيرة حيث تقوم القوات الامريكية بتامين حركة مئات من عناصر داعش لاستخدامهم في التسلل لضرب مواقع للجيش السوري وتامين المساعدة للعناصر الارهابية للتسلل الى داخل العراق . وذكر تقرير لاذاعة صوت العراق ان الحشد الشعبي يمتلك مواقع سيطرة ومراقبة عديدة قرب القائم ترصد وتراقب وتتصدى وتمنع اية محاولات لداعش للتسلل الى الاراضي العراقية بمشاركة وحدات من الجيش العراقي ٫ ولكن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي امر بانسحاب قوات الحشد الشعبي دون اي تفسير وسط تقارير بان الامريكان ابلغوه رفضهم وجود قوات للحشد الشعبي عند الحدود مع سوريا في منطقة القائم لقرب قوات الحشد الشعبي من قاعدة التنف الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وسم #آل_سعود_الشجرة_الخبيثة قائمة “ترند” في العراق

تصدر وسم #آل_سعود_الشجرة_الخبيثة قائمة “ترند” في العراق، وتحدث الناشطون عن ما وصفوها جرائم السعودية وتورطها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *