أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني في دمشق : اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين تهتم باعادة بناد الجيش السوري

وزير الدفاع الايراني في دمشق : اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين تهتم باعادة بناد الجيش السوري

أكد وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي أن اتفاق التعاون الدفاعي المبرم مؤخرا بين طهران ودمشق يخص إعادة بناء الجيش السوري تعويضا عن الخسائر التي تكبدها خلال سنوات الحرب.

و أعرب العميد حاتمي عن استعداد طهران لتقديم كل ما بوسعها من أنواع الدعم العسكري بموجب هذه الاتفاقية إلى الحكومة السورية لضمان أمن “الدولة الصديقة والشقيقة”ردا على سولال فيما تتناول الاتفاقية تزويد سوريا بالصواريخ.
وأشار الوزير حاتمي أمس، في حديث إلى قناة “الميادين”، ردا على سؤال بشأن تقييمه لأهمية اتفاقية التعاون الدفاعي والتقني المبرمة أثناء زيارته إلى دمشق، أشار إلى أن الظروف في سوريا “تتحسن أكثر فأكثر”، مؤكدا أن أهم موضوع مطروح الآن هو البحث في مسألة إعادة بناء سوريا.
وقال وزير الدفاع الايراني : “نعتقد أن الأهم هو حفظ أمن سوريا وشعبها، وقواتها المسلحة هي التي تتحمل المسؤولية عن ذلك، لكن لكي تستطيع أن تقوم بحفظ الأمن عليها أن تُعيد بناء قواتها العسكرية وبناء البلد بشكل كامل”.
وتابع: “أهم بند في هذه الاتفاقية هو إعادة بناء القوات المسلحة والصناعات العسكرية الدفاعية السورية لتتمكن من العودة إلى قدراتها الكاملة، وبإمكان الجمهورية الإسلامية (إيران) تقديم خدمات جيدة في هذا المجال والمشاركة في إعادة بناء القوات والصناعات العسكرية بسوريا”.
وشدد الوزير على أن الاتفاقية المبرمة مهدت الطريق لإطلاق عملية إعادة بناء الصناعات الحربية السورية.
يذكر ان الموقع الاخباري الإلكتروني الإسرائيلي “ديبكا”، قد نقل قلق المسؤولين الاسرائيليين من زيارة وزير الدفاع الايراني أمير حاتمي لسوريا، مشيرا الي أن هناك اتفاقا عسكريا جديدا بين الطرفين، السوري والإيراني.
وادعى الموقع الإلكتروني الاستخباراتي “ديبكا” أن زيارة حاتمي لدمشق تأتي بهدف التوقيع على اتفاق دفاع مشترك جديد بين إيران وسوريا، خاصة وأن حاتمي وصل إلى دمشق بصحبة وفد عسكري إيراني رفيع المستوى.
وأكد الموقع الإسرائيلي أن حاتمي صرح خلال زيارته المهمة بأنه جاء إلى سوريا بهدف تقوية وتعزيز الحلف السوري الإيراني المعارض أو المناهض لإسرائيل، وبأن هذه الزيارة هي الرد الإيراني على زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، لإسرائيل، الأسبوع الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *