أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / تقرير اممي : الضربات الجوية لتحالف العدوان علي اليمن ارتكب جرائم حرب

تقرير اممي : الضربات الجوية لتحالف العدوان علي اليمن ارتكب جرائم حرب

قال تقرير للأمم المتحدة، إن الضربات الجوية التي شنها عدوان التحالف السعودي الاماراتي على اليمن، تسببت بخسائر شديدة في الأرواح، بعضها قد يصل إلى جرائم حرب.

وأضاف التقرير٬ أن: “قوات التحالف فرضت قيودا شديدة على موانئ البحر الأحمر ومطار صنعاء، مما حرم اليمنيين من إمدادات حيوية، وهو ما قد يمثل أيضا جرائم دولية”.
وتقود السعودية والإمارات منذ 2015 تحالفا عدوانا فتاكا بمشاركة ميليشيات الرئيس اليمني المستقيل والهارب، عبد ربه منصور هادي، لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها جماعة أنصار الله الحوثيين.
وأعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة مؤخرا، أنها سجلت أكثر من 17 ألف حالة لاستشهاد وإصابة مدنيين في اليمن منذ تدخل التحالف في النزاع.
وذكرت المفوضية أن 6592 مدنيا استشهدوا ، وأصيب 10470 آخرون في اليمن، حسب تقديرات المنظمة العالمية، خلال فترة ما بين 26 مارس 2015 و9 أغسطس 2018، وأشارت إلى أن التحالف العربي يتحمل المسؤولية عن معظم هذه الحالات (10471 من أصل 17062 حالة).
يذكر ان تحالف العدوان السعودي الاماراتي ارتكب في التاسع من الشهر الحالي اب – اغسطس جريمة اخرى من جرائمه بحق المدنيين في اليمن وذلك بقصف حافلة تقل تلاميذ في سوق ضحيان بمدينة صعدة تسببت في استشهاد خمسين طفلا وحرح اكثر من خمسين اخرين ووثقت هيئات حقوقية مستقلة تلك الجريمة المروعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *