أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد البحرية في حرس الثورة الاسلامية : ايران تسيطر بشكل كامل على الخليج ومضيق هرمز

قائد البحرية في حرس الثورة الاسلامية : ايران تسيطر بشكل كامل على الخليج ومضيق هرمز

اكد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الادميرال تنكسيري: إن إيران تسيطر تماما على الخليج ومضيق هرمز. ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، عن قائد البحرية بالحرس الثوري قوله، اليوم الاثنين، 27 أغسطس/أب، إن “إيران تسيطر تماما على الخليج ومضيق هرمز”.

وكان مسؤولون إيرانيون قد هددوا في السابق بإغلاق مضيق هرمز، وهو ممر مائي رئيسي لتجارة النفط، ردا على أي أعمال عدائية أمريكية.
وأكد الحرس الثوري الإيراني، يوم الأحد، 5 أغسطس/أب، إطلاقه مناورات واسعة في الخليج وصرح الناطق الرسمي باسم الحرس الثوري رمضان شريف قائلا : “تم إجراء التمارين بهدف السيطرة على سلامة الممرات المائية وحماية برنامج تدريبات التقويم السنوي للحرس الثوري”.
وكان مسؤولون أمريكيون قالوا لـ”رويترز”، مؤخرا إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تعد لمناورات كبرى في الخليج في الأيام القادمة لتقدم موعد تدريبات سنوية على ما يبدو وسط تصاعد التوتر مع واشنطن.
بدوره، قال قائد سلاح البحر في الجیش الإیراني، حسین خانزادي، إن “مضیق هرمز لن یكون آمنا لأولئك الذین یستخدمون أموال النفط المار من المضیق لتهدید أمن إیران”.
وكان الموقع الإلكتروني الإخباري الاسرائيلي “0404”، قد اعلن في الاول من شهر اب – اغسطس الحالي أن قوات حرس الثورة الإسلامية تستعد لأية مواجهات أمنية في الخليج، استعدادا لإغلاق مضيق هرمز الملاحي.
وأفاد الموقع الاسرائيلي بأن الجيش الإيراني وحرس الثورة الاسلامية يستعدان لإجراء مناورات عسكرية تحاكي إغلاق المضيق خلال 48 ساعة اذا تقرر ذلك .
وكان قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الأدميرال “حسين خانزادي” قد كشف قبل يومين نجاح إيران في صناعة غواصة فاتح 1 ستكون بمثابة مفاجأة من قبل القوات البحرية الإيرانية لجميع الذين يستعرضون عضلاتهم امام إيران، مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشهد صناعة غواصة “فاتح2”.
وفي سياق انتاج البوارج والغواصات محلية الصنع من قبل القوات البحرية الإيرانية أشار الأدميرال خانزادي الى بناء بارجتي “شيراز” و”الخليج الفارسي”، موضحا ان مراحل تصنيع هاتين البارجتين شهدت تطورا جيدا بأمل انضمام هاتين البارجتين الى القوات البحرية للجيش الإيراني العام القادم.

المصدر : سبوتنك + نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *