أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني في دمشق : مكافحة الارهاب في سوريا وصلت مراحلها الاخيرة

وزير الدفاع الايراني في دمشق : مكافحة الارهاب في سوريا وصلت مراحلها الاخيرة

اكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، الذي يزور سوريا على رأس وفد عسكري كبير، أن “مكافحة الإرهاب” في الأراضي السورية وصلت “مراحلها الأخيرة” وأن إيران مستعدة للمساعدة في إعادة الإعمار.

واستقبل الرئيس الاسد وزير الدفاع حاتمي ٫ مشيرا الى أن زيارته تعكس عمق العلاقات بين البلدين، ومؤكدا على “أهمية تطوير عملية التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود شعبي إيران وسوريا في وجه كل ما يتعرضان له”.

الرئيس الاسد : نهج الولايات المتحدة في المنطقة قائم على دعم التنطيمات الارهابية

وقال الرئيس الأسد إن “نهج الولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الملف النووي الإيراني، وفرض العقوبات على روسيا، ومحاولات إطالة أمد الحرب في سوريا عبر دعم التنظيمات الإرهابية، يؤكد صوابية السياسات التي ينتهجها محور مكافحة الإرهاب، وأهمية تعزيز مكامن قوته في مواجهة النهج الأمريكي التخريبي والمزعزع للاستقرار العالمي”.
وخلال اللقاء مع الأسد، رأى وزير الدفاع الإيراني أن “تاريخ سوريا والمنطقة سيسجل حالة صمود الشعب السوري وقيادته وانتصارهم في وجه الإرهاب، كمثال يحتذى ليس لشعوب المنطقة فقط بل للعالم أجمع”، مضيفا أن سوريا “قادرة على مواصلة هذا الطريق حتى تحقيق النصر الكامل ودحر الإرهاب بشكل نهائي”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري علي أيوب، قال أمير حاتمي إن “مكافحة الإرهاب في سوريا بقيادة الحكومة والقوات المسلحة لهذا البلد بلغت مراحلها الأخيرة”.
وأضاف أن إيران على “استعداد للمساهمة في سوريا بكل المجالات ومنها إعادة الإعمار”، وتابع بالقول إن “مساعدة سوريا في تعزيز البنية التحتية العسكرية تحظى بأهمية كبيرة”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *