أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظريف : الولايات المتحدة تشن حربا نفسية على ايران وشركائها التجاريين
وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف

ظريف : الولايات المتحدة تشن حربا نفسية على ايران وشركائها التجاريين

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تشن حربا نفسية على إيران وشركائها التجاريين.

وأضاف ظريف في تصريحات لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية “تركيز (أمريكا) ينصب على شن حرب نفسية على إيران وشركائها التجاريين”.
وسحب الرئيس دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والدول الكبرى في مايو أيار وأعاد فرض عقوبات على طهران. وتحاول الأطراف الأخرى في الاتفاق إيجاد وسائل لإنقاذ الاتفاق.
وجاءت تصريحات ظريف للصحفيين على هامش مؤتمر حضره وزير الخارجية، وقال: “من المفترض أن يتخذ الاتحاد الأوروبي عددا من الإجراءات، بما في ذلك المحافظة على قنوات بيع النفط الإيراني وتعاملات البنوك الإيرانية، ومازلنا ننتظر منهم اتخاذ تلك الإجراءات”.
ونفى ظريف أن تكون حزمة المخصصات الأوروبية لإيران التي تصل إلى 18 مليون يورو، لتعويض الخسائر الواقعة على طهران بسبب العقوبات الأمريكية، وقال: “تلك حزمة تساعد الجانبين على الاتصالات”، مضيفا “ترتبط تلك الحزمة بتعاون إيران مع الاتحاد الأوروبي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *