أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد سلاح الجو في حرس الثورة الاسلامية : قدمنا للعراق طائرات سوخوي 25 لمحاربة داعش فيما امتنعت واشنطن من تقديم السلاح له

قائد سلاح الجو في حرس الثورة الاسلامية : قدمنا للعراق طائرات سوخوي 25 لمحاربة داعش فيما امتنعت واشنطن من تقديم السلاح له

تحدث قائد العمليات الجوية في القوة الجوفضائية في الحرس الثوري عن اسرار في اطار التعاون بين الحرس الثوري وسلاح الجو العراقي في مكافحة داعش.

وقال العميد طيار شمس الدين فرزادي بور، ان فرض الحصار على بغداد وتهديد الارهابيين للعتبات المقدسة في العراق والذي يعد الخط الاحمر للجمهورية الاسلامية الايرانية ادى الى ان تسلم ايران عددا من طائرات سوخو 25 الى العراق منوها الى ان هذه الطائرات تم تسليمها للعراق عام 2014 في الوقت الذي امتنعت اميركا عن تسليم العراق الاسلحة التي كان قد دفع ثمنها مسبقا.
واضاف : ان سرعة استيلاء داعش على المدن العراقية ادى الى طلب الحكومة العراقية المساعدة من الجمهورية الاسلامية في مكافحة الارهابيين.
واوضح العميد الطيار فرزادي ، ان العراق لم يكن لديه طيارون جاهزون لذلك تم اعدادهم وتدريبهم من قبل الحرس الثوري خلال دورة سريعة على مدى 10 ايام لقيادة مقاتلات “سوخو 25” فيما لم يكن الحرس الثوري لديه نية القيام بطلعات جوية في العراق.
وتابع: ان سلاح الجو العراقي قام بعمليات بعد تدريب طياريه حيث بدأها قرب العاصمة بغداد حيث كانت العمليات تشكل دعما للقوات البرية والحشد الشعبي.
ولفت الى ان طائرات “سوخو 22” كانت بحاجة الى اصلاحات اساسية حيث تم اعداد 10 طائرات منها بسرعة في قاعدة شيراز الجوية.
واضاف العميد طيار فرزادي : انه ت تم تركيب اسلحة جديدة ومتطورة في هذه المقاتلات حيث طرأت تغييرات اساسية عليها ويمكن القول انها تحولت من الجيل الثالث الى الرابع على مستوى الملاحة والتسليح والرادارات ذات الدقة الفائقة وغيرها وهو ما يحقق الاهداف المتوخاة من استخداماتها.
وشدد العميد فرزادي ٫على ان الحرس الثوري يقدم الدعم لجبهة المقاومة حيث يفتح دورات تدريبية لطياريها ويقدم لهم المعلومات الاستشارية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *