أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية : الولايات المتحدة تستعد لهجوم صاروخي ضد سوريا والاستخبارات البريطانية وارهابيو تحرير الشام يستعدون لسيناريو الكيماوي

الدفاع الروسية : الولايات المتحدة تستعد لهجوم صاروخي ضد سوريا والاستخبارات البريطانية وارهابيو تحرير الشام يستعدون لسيناريو الكيماوي

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت ٫ أن واشنطن وحلفاءها يعدون لضربة جديدة على سوريا بذريعة استخدام دمشق للسلاح الكيميائي ٫ وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية : أن المدمرة الأمريكية “يو أس أس سوليفان” وصلت إلى مياه الخليج محملة بـ 56 صاروخا من طراز كروز بهدف تنفيذ ضربة على سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف: “بهدف تنفيذ ضربة على سوريا وصلت المدمرة الأمريكية “يو أس أس سوليفان” إلى مياه الخليج محملة بـ 56 صاروخا من طراز كروز”.
وأضاف المتحدث باسم الدفاع الروسية : “كما وصلت القاذفة الاستراتيجية الأمريكية “В-1В” إلى قاعدة “العديد” في قطر محملة بـ 24 صاروخا مجنحا من طراز ” AGM-158 JASSM”.
يشار هنا إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، هدد مؤخرا بتوجيه ضربات جديدة ماحقة ضد الجيش السوري، إذا ما استخدمت دمشق أسلحة كيميائية.
وقال بولتون للصحفيين الخميس الماضي عشية محادثاته مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن واشنطن “تراقب خطط النظام السوري لاستئناف عملياته العسكرية الهجومية في محافظة إدلب، وسنرد بأقوى طريقة ممكنة إذا استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية”.
وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ٫ أن خطة يجري إعدادها من قبل ارهابيي “هيئة تحرير الشام” بمشاركة الاستخبارات البريطانية لتنفيذ مسرحية “استخدام أسلحة كيميائية من قبل السلطات السورية” في مدينة جسر الشغور في إدلب، ما سيشكل ذريعة للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، لشن هجمة جديدة على سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اليابان تقدم مقترحات لايران لخفض التوتر بينها وبين واشنطن

قالت الخارجية الإيرانية إن اليابان قدمت مقترحات لخفض التوتر بين إيران وأمريكا، وإن طهران تأمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *