أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مستشارو ترامب يحاولون منعه من اصدار عفو عن مدير حملته الانتخابية بعد ادانته ويعتبرون ذلك انتحارا سياسيا

مستشارو ترامب يحاولون منعه من اصدار عفو عن مدير حملته الانتخابية بعد ادانته ويعتبرون ذلك انتحارا سياسيا

يخشى مستشارو رئيس أمريكا، دونالد ترامب، من إقدامه على العفو عن مدير حملته الانتخابية السابق، بول مانافورت، رغم إدانته بالاحتيال، ويحاول مستشارو ترامب ثنيه عن هذا الانتحار السياسي.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” نقلا عن مصادر في البيت الأبيض، أن مستشاري ترامب يشعرون بأن محاولاتهم إقناع الرئيس الأمريكي بعدم منح العفو لمانافورت تكاد تذهب سدى ، ويخشون من أنه سوف يتخذ هذه الخطوة في القريب العاجل.
وقال أحد الموظفين السابقين في حملة الرئيس الانتخابية: “ترامب يستعد لهذا، ويصف التحقيق مع مانافورت بأنه “مطاردة للساحرات”، ويقول إن هذه المطاردة ما كانت ستحدث أبدا لمستشاري منافسته هيلاري كلينتون، لو فازت هي عليه”.
وطبقا لما ذكره محاورو الصحيفة، فإن مساعدي الرئيس الأمريكي يخشون من أن تعتبر تصرفات ترامب محاولة للحصول على “خدمة مقابل خدمة” من الشاهد في التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر. كما أن العفو عن متهم بالاحتيال، يمكن أن يضر ليس فقط بسمعة الرئيس، ولكن أيضا بالحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفية للكونغرس الأمريكي في نوفمبر المقبل.
ووجدت هيئة المحلفين في وقت سابق، أن مانافورت مذنب في 8 تهم تتعلق بالاحتيال على هيئة الضرائب والأعمال المصرفية، وهو يواجه حكماً بالسجن لسنوات عديدة.
ويمكن للرئيس الأمريكي العفو عن المدانين بجرائم فيدرالية، مثل مانافورت، ولكن ليس بجرائم تمت المحاكمات بشأنها في محاكم دول معينة. كما أن العفو الرئاسي لا يخضع للاستئناف.
وعلى الرغم من الأضرار السياسية الخطيرة للرئيس نفسه التي يمكن أن يحدثها العفو الرئاسي عن رفيقه السابق مانافورت، لجأ العديد من الرؤساء في الماضي إلى هذه الخطوة، على وجه الخصوص جورج بوش الابن وبيل كلينتون. وأثار الكثير من الشكوك والقضايا قرار الرئيس السابق، باراك أوباما، العفو عن مؤسس منظمة إرهابية قاتلت من أجل استقلال بورتوريكو عن أمريكا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *