أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نتنياهو يعلن ان رؤوساء دول البلطيق الثلاث سيعقدون قمتهم القادمة في القدس المحتلة

نتنياهو يعلن ان رؤوساء دول البلطيق الثلاث سيعقدون قمتهم القادمة في القدس المحتلة

شارك رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة ، للمرة الأولى في اجتماع رؤساء وزراء دول البلطيق الذي عقد في ليتوانيا.
وقال مكتب نتنياهو في تصريح مكتوب إنه شارك في القمة التي جمعته مع رؤساء وزراء ليتوانيا ساوليوس سكفيرنيليس، ولاتفيا ماريس كونتشينكيس، وإستونيا يوري راتاس.

وقال نتيناهو أن القمة “اختتمت بنجاح واتفق رؤساء الوزراء على عقدها العام القادم في القدس المحتلة”، فيما يعد اعترافا ضمنيا بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني .
وأضاف “هذه هي أول مرة توجه فيها دعوة لرئيس وزراء إسرائيلي لحضور قمة دول البلطيق، وأيضا أول زيارة لمسؤول من هذا المستوى إلى ليتوانيا”.
وفي وقت سابق التقى نتنياهو مع رئيسة ليتوانيا داليا غريباوسكايته في قصر الرئاسة بالعاصمة فيلنيوس.
وقال نتنياهو في تصريحات صحفية إنه يريد من خلال العلاقات مع دول البلطيق – وهي من بين أفقر دول الاتحاد الأوروبي – “تحقيق التوازن في معاملة الإتحاد، التي هي ليست دائما ودية”. ويعارض الإتحاد الأوروبي بشكل علني السياسات الإسرائيل التي تنتهك حقوق الفلسطينيين.
وشكر نتانياهو في ختام مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الليتواني سوليوس سكيفرنيليس، دول البلطيق “على موقفها الحازم” خلال اجتماعات الاتحاد الاوروبي “دفاعا عن الحقيقة وعن اسرائيل”.
وأضاف نتيناهو : “أن اسرائيل تعاني في كثير من الاحيان من سوء المعاملة من قبل الاتحاد الاوروبي في بروكسل”، مضيفا “نعرب عن امتناننا لوقوفكم الى جانب الوضوح والحقيقة والشجاعة. وقد تناقشنا في سبل توسيع ذلك”.
وقبل توجهه في أول زيارة لرئيس وزراء اسرائيل الى ليتوانيا، قال نتانياهو “أريد تحقيق توازن في العلاقات مع الاتحاد الاوروبي التي هي ليست ودية دائما مع اسرائيل، لاقامة علاقات أكثر إنصافاً” حسب زعمه .
وتأتي زيارة نتانياهو بناء على دعوة من ليتوانيا للقاء وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل في كانون الأول/ديسمبر الماضي ما أغضب عددا من مسؤولي الاتحاد الأوروبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *