أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تستعيد السيطرة على مواقع واسعة في ” البيضاء “

قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تستعيد السيطرة على مواقع واسعة في ” البيضاء “

تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من إستعادة السيطرة على ثمانية في مواقع في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء وتطهير سوق الجاح الأسفل بالساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري يمني، ان قوات الجيش اليمني واللجان تمكنت في عملية نوعية من تطهير سوق الجاح الأسفل بـ الساحل الغربي وإحدى القرى بالجاح الأسفل من قوات تحالف العدوان السعودي والاماراتي ومرتزقة العدوان .
وأشار المصدر الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدوان والمرتزقة وفرار من تبقى منهم وتدمير آلية محملة بالمرتزقة واغتنام عتاد عسكري خلال العملية النوعية في الجاح الأسفل.
وفي محافظة البيضاء أوضح المصدر، ان قوات الجيش واللجان استعادت السيطرة على ثمانية مواقع كان قد تمركز بها مرتزقة العدوان بمنطقتي فضحة و عشار بجبهة ناطع.
وأفاد المصدر عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة خلال استعادة المواقع في جبهة ناطع.
وفي جبهة محافظة لحج ٫ قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وجرح آخرين، اليوم الجمعة، خلال كسر زحف لهم في جبهة كرش بمحافظة لحج.
واكد مصدر عسكري أن الجيش اليمني واللجان الشعبية كسروا زحفا لمرتزقة العدوان على مواقع المقاتلين في جبهة كرش وكبدوهم خسائر فادحة ٫ ووقع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة وإعطاب طقم يحمل معدل 23 بقذائف المدفعية خلال انكسار زحف.
واستهدف الجيش واللجان تجمعات المرتزقة بقصف صاروخي ومدفعي تجمعات وتحركات المرتزقة خلال محاولة الزحف بحسب المصدر العسكري.
على صعيد اخر ٫ أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الجمعة، طائرة تجسس للعدوان السعودي الأمريكي في نجران.
وأوضح مصدر عسكري في نجران، أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي في موقع نهوقة.
يشار إلى أن الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط عدد من الطائرات الحربية والتجسيسية التابعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي في مختلف الجبهات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *