أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المستشارة الالمانية ميركل تؤيد دعوة وزير الخارجية لانشاء منظومة مالية مستقلة عن واشنطن

المستشارة الالمانية ميركل تؤيد دعوة وزير الخارجية لانشاء منظومة مالية مستقلة عن واشنطن

لقي المقال الذي نشره وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يوم الثلاثاء ودعا فيه لإنشاء منظومة مالية مستقلة عن واشنطن والتصدي لسياسات الولايات المتحدة، تأييدا كبيرا من أنغيلا ميركل.

وزير الخارجية الألماني هايكو ماسبرلين تدعو لإنشاء منظومة مالية مستقلة عن واشنطن لصون الاتفاق النووي الإيراني
وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن حكومتها تؤيد الكثير من الآراء التي عبر عنها وزير الخارجية هايكو ماس، في مقال دعا فيه إلى المزيد من الوحدة الأوروبية لمواجهة السياسات الأمريكية التي لا ترضي الاتحاد الأوروبي.
وصرح شتيفن زايبرت، خلال مؤتمر صحفي دوري للحكومة إن مقال الوزير ماس عبر عن معظم ما يمثله الموقف الموحد للحكومة تجاه الولايات المتحدة.
وأفادت متحدثة باسم الخارجية الألمانية بأن مقال ماس في الصحيفة الاقتصادية “هاندلسبلات”، قصد به إثارة نقاش حول العلاقات مع الولايات المتحدة بما في ذلك كيف يمكن للدول الأوروبية إبقاء الاتفاق النووي مع إيران حيا بعد قرار ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعترض بشدة على وقف دعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تعترض بشدة على وقف دعم التحالف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *