أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئاسة التركية ترفض عدم احترام الولايات المتحدة للقضاء على هامش اعتقال القس الامريكي المتهم بالارهاب

الرئاسة التركية ترفض عدم احترام الولايات المتحدة للقضاء على هامش اعتقال القس الامريكي المتهم بالارهاب

أعلنت الرئاسة التركية رفضها لعدم احترام الولايات المتحدة لشؤون القضاء في تركيا ٫ وذلك ردا على مطالب وتعليقات واشنطن بشأن قضية القس الأمريكي أندرو برونسون المتهم بدعم الارهاب والذي امرت السلطات القضائية التركية بوضعه تحت الاقامة الجبرية منذ اعقاله في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 .

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين في تصريح لوكالة “رويترز” إن “هناك سيادة القانون في تركيا وقضية أندرو برونسون شأن قضائي. والعملية القضائية مستمرة بحق هذا المتهم”.
وأضاف أن أنقرة تعتبر “أمرا مرفوضا عدم احترام العملية القضائية من قبل الولايات المتحدة، التي تقدمت بمطالبات معينة”.
وتعليقا على التصريحات الأخيرة لمستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون بشأن الوضع الاقتصادي في تركيا تعتبر دليلا على أن واشنطن تستهدف حليفها في الناتو في إطار الحرب التجارية التي شنتها على العالم كله.
وجدير بالذكر أن العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة تشهد توترات على خلفية قضية القس الأمريكي أندرو برونسون المعتقل في تركيا بتهم التورط في محاولة الانقلاب عام 2016. وتطالب الولايات المتحدة بالإفراج عن القس فورا، وفرضت عقوبات على تركيا.
كما فرضت الولايات المتحدة رسوما على صادرات الصلب والالمنيوم التركية، وردت أنقرة بفرض قيود على التجارة مع الولايات المتحدة ٫ ورد الرئيس التركي بفرض رسوم بلغت مائة بالمائة على المتجات الاكترونية الامريكية المصدرة لتركيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سرايا القدس والقسام تجددان القصف الصاروخي المكثف للبلدات الاسرائيلية

اعلنت “سرايا القدس” عن قصف مناطق أفسلوم ونيريم وكوسوفيم برشقات صاروخية مكثفة “ردا على العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *