أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يحضر مراسم ازاحة الستار عن تصنيع ” المقاتلة كوثر ” : لولا قوة اسلحتنا الدفاعية لسحقنا الاعداء

الرئيس روحاني يحضر مراسم ازاحة الستار عن تصنيع ” المقاتلة كوثر ” : لولا قوة اسلحتنا الدفاعية لسحقنا الاعداء

شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة تطوير وتعزيز القدرات الدفاعية لبلاده، مؤكدا أنه إن لم تكن إيران قوية وثابتة في مواقفها، فإنها ستسحق.

جاء ذلك اثناء ازاحة وزارة الدفاع الايرانية عن مقاتلة جديدة من صنع المهندسين الايرانيين ٫ وأضاف روحاني: “للأسف الأعداء عملوا خلال العقود الأربعة الأخيرة على نشر الإيرانوفوبيا، وروجوا بين البعض للتخويف من إيران”.
وتابع: “إيران لم تعتد على أحد خلال العقود الأربعة الماضية، ولو رغبت بذلك لاستغلت فرصا استثنائية من الناحية العسكرية، فعندما قام صدام باجتياح الكويت، كان العراق محاصرا دوليا، وكان يمكن لإيران أن تستغل هذه الفرصة بعد 8 سنوات من الحرب المفروضة، إلا أنها لم تفعل، بل إن طهران استضافت العديد من المواطنين الكويتين والعراقيين ممن اختاروا إيران كملجأ لهم، إلى جانب عدد من العسكريين”.
وتابع: “طهران لو أرادت أن تعتدي على أحد لاستغلت انهيار الاتحاد السوفيتي وضعف المناطق الحدودية الشمالية لإيران، لكنها لم تقم بذلك بل ساعدت جميع الدول المستقلة حديثا، وكانت السباقة في الاعتراف بها رسميا”.

هذا وحضر اليوم الرئيس روحاني ٫ مراسم ازاحة الستار عن طائرة “كوثر” الإيرانية المقاتلة الجديدة، والمزودة بمنظومة Avionic الإلكترونية للطيران.
وأوضحت وكالة فارس الإيرانية أن المقاتلة الجديدة تتمتع بهندسة متطورة متكاملة تمكنها من التعامل مع النيران المعادية وذلك باستخدام شبكة بيانات رقمية عسكرية مطابقة للجيل الرابع، وحسابات السلاح البالستية.
وتمتلك ” المقالتة كوثر ” منظومة تصويب HUD متطورة، بالإضافة إلى رادار متطور متعدد الأغراض للسيطرة على النيران ورفع مستوى الدقة في كشف الأهداف والتهديدات، ونظام ملاحة دقيق بصورة راديوية، فضلا عن خريطة ذكية متحركة. ونفذت الطائرة تحليقا تجريبيا بعد مراسم الكشف عنها بأمر من روحاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *