أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عشرات الكوريين الجنوبيين يلتقون اهاليهم من كوريا الشمالية بينهم امراة تسعينية تلتقي ابنها السبعيني

عشرات الكوريين الجنوبيين يلتقون اهاليهم من كوريا الشمالية بينهم امراة تسعينية تلتقي ابنها السبعيني

التقى العشرات من الكوريين الجنوبيين المسنين بأقاربهم الشماليين للمرة الأولى منذ الحرب الكورية منذ ما يقرب من سبعة عقود بينهم امراة تسعينية التقت ولدها بعد سبعين عاما من فراقه.

وشهد اللقاء الأول من نوعه الذي يعقد منذ ثلاث سنوات، والذي استمر ثلاثة أيام في منتجع كوري شمالي، لم شمل لي كيوم سيوم (92 عاماً) من كوريا الجنوبية مع ابنها لي سونغ تشول (72 عاماً) للمرة الأولى منذ ما يقارب 70 عاماً.
وقالت لي سيوم: ‘ لم أتخيل يوماً أن يأتي هذا اليوم، لم أكن أعرف ما إذا كان ابني على قيد الحياة’
وانفجرت المرأة المسنة بالبكاء، وهي تعانق ابنها لأول مرة منذ سبعة عقود، في منتجع جبل كومجانج الواقع في كوريا الشمالية.
وفي مشهد مؤثر آخر، وقف كيم كوريج سيل (72 عاماً)، وكيونغ يونغ (71 عاماً) وهما يرتديان ملابس الهانوك التقليدية، ذات اللون البنفسجي الفاتح، ويحدقان بقلق شديد عند المدخل قبل أن تظهر أمهما ‘هان شين جا’ البالغة من العمر 99 عاماً.
وقد قام 89 رجلاً وامرأة مسنين من كوريا الجنوبية بارتداء أفضل ملابس لديهم، وعبروا تحت الشمس الحارقة، إلى المنطقة المنزوعة السلاح لملاقاة أقربائهم وأحبائهم.
وكانت الحرب الكورية التي استمرت من 1950 إلى 1953، قد فرقت بين الأخوة والأخوات، والآباء والأمهات والأطفال، والأزواج والزوجات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *