أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / وزير الخارجية البريطانية يعتبر ما حدث في الموصل يستدعي حلا سريعا للصراع في سوريا متجاهلا دور بلاده في دعم الجماعات الارهابية

وزير الخارجية البريطانية يعتبر ما حدث في الموصل يستدعي حلا سريعا للصراع في سوريا متجاهلا دور بلاده في دعم الجماعات الارهابية

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، الأربعاء، إن “ما حدث في العراق ،يؤكد ضرورة إيجاد حل سريع للصراع في سوريا”، في إشارة إلى سيطرة ارهابيين من بقايا حرس صدام وحلفائهم داعش الوهابي على الموصل.

واعرب ” هيغ ” عن قلق بلاده من تصاعد أعمال العنف في العراق أخيرا، قائلا: “ننظر بقلق إلى ما حدث في العراق، وندعم جهود الحكومة لإيجاد حل سريع للأزمة”.
وأضاف أن “ما حدث في العراق يفرض تشكيل حكومة عراقية بأقصى سرعة ممكنة”، بعد الانتخابات التي نظمت في البلاد نهاية أبريل الماضي.
وتجاهل الوزير دور بلاده واجهزة المخابرات البريطانية ” MI6″ في دعم الجماعات الارهابية الوهابية والمتشددة في سوريا وتزويدها بمختلف انواع الاسلحة وتامين غطاء سياسي واعلامي لها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *