أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” سائرون ” تعلن تشكيل ” الكتلة الاكبر ” متجاهلين ” تحالف الفتح ” والخزعلي يعلن امكانية الالتزام بالمعارضة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-08-09 21:09:21Z | |

” سائرون ” تعلن تشكيل ” الكتلة الاكبر ” متجاهلين ” تحالف الفتح ” والخزعلي يعلن امكانية الالتزام بالمعارضة

أعلن تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، تشكيل تحالف الكتلة الأكبر، والتي من المتوقع اذا ظلت متماسكة ان تكلف بتشكيل الحكومة المقبلة٫فيما اتفقت هذه الكتل على تجاهل التحالف مع ” تحالف الفتح ” المحسوب على الحشد الشعبي والمقاومة .

وتاتي هذا الانباء مع تقارير غربية بان السفارة الامريكية تسعى للتاثير بتشكيل الكتلة الاكبر دون تحالف الفتح ٫ ولم تبد السفارة الامريكية اي تعليق نفيا او اوثباتا لكل التقارير .
وقال القيادي في تحالف ” سائرون ” أيمن الشمري: إن “تحالف سائرون والحكمة والوطنية استطاع تشكيل الكتلة الأكبر، بعد ضم ائتلاف النصر اليه، كما تم انضمام اتحاد القوى العراقية، والذي يضم القوى السنية، دون تحالف القرار، بزعامة النجيفي والخنجر”.
وأضاف الشمري، أن “الكتلة الأكبر تضم الى الان أكثر من (160) نائبا، وهذا العدد سيزيد بعد التحاق قوى كردية بالتحالف”، مشيراً الى أن “هناك حوارات جيدة مع القوى الكردية، ويمكن ان نقول ان حركة الجيل الجديد ستكون ضمن الكتلة الأكبر، بالإضافة الى قوى كردية اخرى”.
هذا وشهدت بغداد، مساء اليوم الاحد ، عقد اجتماع يضم كل من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، وزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وقادة ائتلاف الوطنية سليم الجبوري وصالح المطلك، بالإضافة الى زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وشخصيات سياسية اخرى.
على صعيد متصل ٫ اعلن الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الأحد، الالتزام بخيار المعارضة في حال فشلت مساعي تشكيل الكتلة السياسية الأكبر.
وقال الخزعلي في بيان مقتضب تلقت /الإباء/ نسخة منه، “من الواضح ان هناك محورين يتنافسان لتشكيل الكتلة الأكبر وهذا جيد سياسيا”.
وأضاف الخزعلي “لكن السؤال اذا فشل احد هذين المحورين فهل سيلتزم باتخاذ جانب المعارضة ام انه سيضربها عرض الجدار ويطلب الالتحاق حتى وان كان الناتج حكومة محاصصة؟”. وأكد الخزعلي قائلاً: “‏من جانبنا نحن سنلتزم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *