أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / تعزيزات كبيرة تصل اطراف الموصل لتطهيرها من ارهابيي ” الحرس الجمهوري ” المنحل وحلفائهم داعش الوهابي وتطهير بلدة “بيجي ” منهم

تعزيزات كبيرة تصل اطراف الموصل لتطهيرها من ارهابيي ” الحرس الجمهوري ” المنحل وحلفائهم داعش الوهابي وتطهير بلدة “بيجي ” منهم

اكد شهود عيان لشبكة نهرين نت الاخباربة ، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى اطراف الموصل بضمنها قيادة عمليات دجلة تدعمها دبابات ومدفعية واليات ثقيلة ، لاستعادة الموقف في الموصل ، فيما اكد شهود عيان وصول قوات كبيرة من مقاتلي ” غيارى العراق ” وتضم متطوعي كتائب حزب الله العراق وكتائب عصائب اهل الحق ومقاتلي من منظمة بدر ومتطوعي عشائر ، لدعم القوات العسكرية في الموصل .

يذكر ان مقاتلي ” غيارى العراق قاموا بدور كبير في العمليات العسكرية الاخيرة في الفلوجة والصقلاوية وشاركوا في حدوث تحولات استراتيجية في الوضع الامني فيهما.
وعلى صعيد متصل بدا طيران الجيش العراقي منذ صباح اليوم الاربعاء بتنفيذ عمليات مكثفة بقصف مواقع وتمعات الارهابيين بصورة دقيقة ، في مناطق مختلفة في الموصل.
كما اكدت مصادر امنية لشبكة نهرين نت الاخبارية ، نجاح القوات العسكرية بمشاركة متطوعي العشائر ، في تحرير قضاء بيجي اليوم الاربعاء من الارهابيين من بقايا نظام صدام وحلفائهم من تنظيم داعش الوهابي .
وكان تنظيم ” داعش ” الوهابي قد اعلن ليلة امس عبر صفحة تستخدمها لنشر بياناتها على تويتر إن منطقة الحويجة –شمال بيجي- تحت سيطرتها بشكل كامل وأنها تمكنت أيضا من السيطرة على الطريق السريع المؤدي جنوبا. وفي تغريدة منفصلة قالت داعش: “انسحاب أرتال ضخمة لقوات المالكي من محيط الفلوجة والرمادي بإتجاه بغداد تم سحب عدد كبير من الدبابات أيضا.”
وكذب مصدر امني لشبكة نهرين نت الاخبارية ، هذه الاخبار ، مؤكدا ان الجيش العراقي يفرض حصارا على الارهابيين في الفلوجة ، ولم يتم سحب اية وحدات عسكرية ، وان الطريق العام السريع في منطقة الحويجة شمال بيجي تحت تصرف الجيش وابناء العشائر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *