أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس معصوم : لن يكون العراق ممرا لاي هجوم على ايران ولسنا مع المبتهجين بقرار عقوبات الرئيس ترامب ضدها

الرئيس معصوم : لن يكون العراق ممرا لاي هجوم على ايران ولسنا مع المبتهجين بقرار عقوبات الرئيس ترامب ضدها

أكد الرئيس فؤاد معصوم أن العراق سوف لن يكون مطلقاً ممراً لأي هجوم عسكري على إيران وأنه لن يقف مع المبتهجين بقرار الرئيس الأميركي ترامب الحظر ضدها، وشدد على شرعية مطالبات المتظاهرين من ابناء الشعب في كافة محافظاته مؤكداً أن المحاصصة السياسية هي سبب تردي الخدمات في العراق.

وأكد الرئيس معصوم في مقابلة مع قناة العالم ٫ أن العراق ليس مع المبتهجين بقرار الرئيس الأميركي الحظر ضد إيران، مشدداً على أن الدبلوماسية الإيرانية تستطيع من تخفيف وطأة القرار الأميركي.
وأضاف أن العراق لا يلتقي مع إيران على حساب دول أخرى، والعكس، واصفاً الاتفاق النووي على أنه “كان شيئاً ممتازاً جداً” مؤكداً أن الاتفاق النووي كان دليلاً على خبرة ودهاء الدبلوماسية الإيرانية.
وفي جانب آخر من اللقاء أشار الرئيس معصوم إلى أن تجربة الحكومة الوطنية لم تنجح في العراق، مؤكداً على أن مطالب العراقيين في كافة المحافظات مشروعة، لافتاً إلى أن المحاصصة السياسية هي سبب تردي الخدمات.
وبشأن ترشحه مرة أخرى لرئاسة العراق قال “إذا طلب مني الترشح سأقبل ويشرفني.”
ونوه الرئيس معصوم أنه ليس من مصلحة العراق الدخول في مواجهة مع أميركا، كما أنه لا يمكن أن يكون العراق أداة تستخدمها أميركا ضد أي جهة من الجهات.
وشدد على أنه سوف لن يكون العراق مطلقاً ممراً لأي هجوم عسكري على إيران.
ونفى الرئيس معصوم وجود قواعد عسكرية أميركية في العراق، وووصف القوات الامريكية المتواجدة في العراق بانها تقوم بدور “المستشارين”.

المصدر : قناة العالم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *