أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المتحدث باسم التحالف الامريكي في العراق يعلن البقاء في العراق متجاهلا ضرورة موافقة الحكومة

المتحدث باسم التحالف الامريكي في العراق يعلن البقاء في العراق متجاهلا ضرورة موافقة الحكومة

أعلن شون رايان المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أن القوات الأمريكية ستبقى في العراق “طالما دعت الحاجة لذلك”، ولتحقيق استقرار المناطق التي كانت خاضعة لـ”داعش”.

انتقد تعليق لقناة الانوار الثانية ٫ هذا التصريح وادنت المتحدث باسم التحالف الامريكي لهذا التصريح الذي لم يشر من قريب او بعيد بان بقاء قوات التحالف الامريكي وعملها في العراق مرتبط بقرار الحكومة العراقية .وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت في 5 فبراير الماضي عدم نيتها سحب قواتها من العراق في القريب، وتسعي واظنطن لتبرير بقائها من خلال الادعاء بتحويل لمهام هذه القوات من مهام قتالية الى مهام لتدريب وحدات من الجيش العراقي لمحاربة الإرهاب.
يذكر ان قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية اثبتت قدرتها الفائقة في محاربة الارهاب من خلال عمليات تطهير الرمادي وجزيرة الحالدية والفلوجة والموصل وتلعفر والحويجة من ارهابيي تنظم داعش الارهابي دون حاجة لاية تدريبات من الجيش الامريكي.
وفي فبراير الماضي، أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، أن القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها في العراق بعد أن أعلنت السلطات العراقية “النصر” على تنظيم داعش دون ان ثيبت اي دليل على حصول هذا التخفيض في عدد القوات الامريكية ٫ فيما رفض متحدث باسم التحالف تأكيد أو نفي البدء في تخفيض أعداد القوات.
وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت انها تملك أكثر من 5500 جندي في العراق في يوليو عام 2017 أي ما يمثل نصف قوات #التحالف_الدولي في البلاد ٫ ولكن مصادر المقاومة تؤكد ان اعداد القوات الامريكية اكثر من ذلك بكثير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الاول موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية

ذكرت اذاعة صوت العراق نقلا عن مصادر نيابية ٫ ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *