أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزيرة التجارة التركية : مؤشرات الاقتصاد التركي ستعود لمستويات مستقرة كما كانت في سابق عهدها

وزيرة التجارة التركية : مؤشرات الاقتصاد التركي ستعود لمستويات مستقرة كما كانت في سابق عهدها

قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان اليوم الجمعة، إن بلادها ردت بالمثل على العقوبات الاقتصادية الأمريكية طبقا لقواعد منظمة التجارة العالمية، وستواصل الرد بالمثل حال تكرارها.

وأضافت خلال مشاركتها في إحدى الفعاليات الاقتصادية بأنقرة، “نجحت التدابير الإضافية التي اتخذتها وزاراتنا في دحر الهجمات الاقتصادية التي استهدفت أسواقنا المالية”.
وتابعت: “ها نحن معا نرى ذلك اليوم”.
وأوضحت أن الاقتصاد التركي تعرض لمضاربات تنوعت أشكالها في الأيام الأخيرة، كانت جميعها تهدف إلى تشكيل سيناريوهات تشاؤمية حول اقتصاد البلاد.
ولفتت إلى أن تركيا تعد واحدة من الدول الأسرع نموا في منطقتها وحتى على مستوى العالم، ودللت على ذلك بتحقيق اقتصاد البلاد نسبة نمو بلغت 7.4 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري.
وزادت بقولها: “مؤشرات الانتاج والصادرات والنمو مستمرة بنفس القوة، وحركة المضاربات لا تتوافق مع حقائق الاقتصاد التركي”.
بكجان أكدت أيضا أن مؤشرات الاقتصاد التركي ستعود كما كانت في سابق عهدها إلى مستويات مستقرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعلن العثور على دبلوماسي امريكي ميتا في منزله في مدغشقر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، انه تم العثور على دبلوماسي أمريكي ميتا في منزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *