أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مناورات للاسطول الحربي الروسي في البلطيق تزامنا من مناورات الناتو في الضفة الاخرى منه باسم ” ضربة السيف ”

مناورات للاسطول الحربي الروسي في البلطيق تزامنا من مناورات الناتو في الضفة الاخرى منه باسم ” ضربة السيف ”

بالتزامن مع انطلاقة مناورات لحلف الشمال الأطلسي على الضفة الاخرى من البلطيق ،انطلقت في مقاطعة كالينينغراد الروسية اليوم الثلاثاء 10 يونيو- حزيران ، مناورات عسكرية يشارك فيها أسطول بحر البلطيق إضافة لقوات الإنزال الجوي والقوى الجوية.

ونقلت وكالة “إيتار تاس”عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أن المناورات تجري بإشراف قيادة المنطقة العملياتية الحربية الغربية. وتأتي هذه المناورات بالتزامن مع انطلاقة مناورات لحلف الشمال الأطلسي على الضفة الأخرى، مناورات “ضربة السيف” العسكرية الدولية التي تشارك فيها القوات البرية والجوية لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا ، ولاتفيا وليتوانيا واستونيا وكندا والدنمارك وفنلندا والنرويج ، الاعضاء في حلف الناتو.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية :” ستعمل قوى أسطول البلطيق على حماية الحدود والدفاع عن المرافق البحرية وأيضا اعتراض وتدمير الغواصات والسفن الحربية لعدو مفترض”.
واضاف بيان الوزارة :” ستقوم قوات الإنزال الجوي بالتعاون مع مشاة البحرية بحماية الشواطئ وصد عملية إنزال لقوات بحرية تابعة لعدو مفترض، كما ستؤمن الدعم الناري من الجو، مقاتلات سو -34 وحوامات مي -24 إضافة لمشاركة قاذفات تو 22 م 3 التي ستنفذ تحليقات دورية فوق بحر البلطيق “.
وتاتي هذه المناورات من الجانب الروسي والناتو ، في ظل حرب باردة بين الجانبين اثر اسقاط حلفاء الغرب للنظام القائم في اوكرانيا الحليف لروسيا ، وانفصال سكان القرم من اوكرانيا وانضمامهم لروسيا وقيام كيانات انفصالية في مقاطعات شرق اوكرانية اغلب سكانها الذين هم من اصول روسية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *