أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / السودان : مصرع 24 تلميذا على الأقل نتيجة غرق مركب بينهم 5 تلميذات من عائلة واحدة

السودان : مصرع 24 تلميذا على الأقل نتيجة غرق مركب بينهم 5 تلميذات من عائلة واحدة

لقي 24 طفلا على الأقل مصرعهم نتيجة غرق مركب كان يقلهم في نهر النيل بشمال السودان ٫ وكان الأطفال، وهم تلاميذ، في طريقهم إلى المدرسة حين أنقلب القارب في النهر ٫ واحدى العائلات فقدت خمسة من بناتهن التلميذات .

وكان أكثر من 40 طفلا على متن القارب، الذي توقف محركه مع اشتداد التيار، عندما عبر منطقة غمرتها مياه الفيضانات بطول 2.5 كيلومتر، بالقرب من نهر النيل.
وقال أبو الخير آدم يونس، مدير مدرسة كنبة الثانوية للصحفيين، إن التلاميذ يذهبون عادة إلى المدرسة سيرا على الأقدام، ولكنهم لجأوا لاستخدام القوارب الأسبوع الماضي بسبب الفيضانات بعد هطول غزير للأمطار.
وأضاف “الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 16 عاما، شعروا على ما يبدو بالذعر بسبب التيار، ما دفعهم للارتكاز في جهة واحدة من القارب الذي انقلب نتيجة لذلك”.
وأفادت السلطات بأنه قد عثر على جثتين فقط حتى الآن.
وقال مدير المدرسة إن “غالبية الغرقى هن فتيات، وقد فقدت إحدى العائلات خمس فتيات، وهناك ثلاث عائلات أخرى فقدت كل منها طفلين، كما أن هناك عائلتين فقدت كل منهما ثلاثة أطفال”.
وكانت شبكة الهاتف معطلة بسبب الأمطار، وهو ما جعل من الصعب على مدير المدرسة الإبلاغ عن الحادث.
وقال المدير إنه اتصل بكافة البلدات المجاورة لطلب المساعدة بمجرد عودة خطوط الهاتف للعمل، ورغم ذلك انتظروا لخمس ساعات قبل أن يحصلوا على أية مساعدة.
وينتمي معظم سكان المنطقة لقبيلة المناصير، ولطالما أعربوا عن مخاوفهم بشأن الفيضانات في أراضيهم بسبب بناء سد مثير للجدل، بحسب مهند هاشم، مراسل بي بي سي في السودان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *