أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد اثنين من المواطنين المشاركين في التظاهرات في ” القرنة ” في محافظة البصرة

استشهاد اثنين من المواطنين المشاركين في التظاهرات في ” القرنة ” في محافظة البصرة

افادت تقارير بأن مئات من المتظاهرين أشعلوا النيران في مباني المجلس المحلي في قضاء القرنة في محافظة البصرة، التي تبعد حوالي 74 كم من مدينة البصرة.

وكان المتظاهرون غاضبين لاستشهاد اثنين من المحتجين الثلاثاء . وقال مواطنون ان قوات الأمن قتلت أحدهما، عندما فرقت اعتصاما أمام مدخل منشأة حقل غربي الفرنة 2 النفطي في ناحية عز الدين سليم .
أما الضحية الاخري فاستشهد في الحجز ما اثار تكهنات بتعرضه للتعذيب .
وكانت احتجاجات قد بدأت في البلاد في 8 يوليو/تموز الماضي عندما فتحت قوات الأمن النار على متظاهرين شباب في البصرة مطالبين بفرص عمل ومتهمين الحكومة بفشلها في تأمين أبسط الخدمات، ومن بينها الكهرباء.
وتبلغ نسبة البطالة بين العراقيين رسميا 10,8 في المئة. ويشكل من هم أقل من 24 عاما نسبة 60 في المئة من سكان العراق، مما يجعل معدلات البطالة أعلى مرتين بين الشباب، بحسب وكالة فرانس برس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *