أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الكنيست ينتخب ” روبين ريفلين ” 74 عاما رئيسا للكيان الاسرائيلي خلفا لبيريز

الكنيست ينتخب ” روبين ريفلين ” 74 عاما رئيسا للكيان الاسرائيلي خلفا لبيريز

انتخب الكنيست الإسرائيلي روبين ريفلين أحد الزعماء السياسيين اليمينيين الاقوياء رئيسا جديدا للكيان الاسرائيلي، ليخلف الرئيس شيمون بيريس المنتهية ولايته.

وحصل ريفلين المنتمي لحزب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والمعارض لحل الدولتين على 63 صوتا من أصوات الكنيست البالغ مجموعها 120 صوتا.
وتغلب ريفلين على مائير شطريت المنتمي لحزب الحركة اليميني في الجولة الثانية.
وعلى الرغم من أن ريفلين (74 عاما) من الصقور فإن آراءه السياسية تجعل منه حالة شاذة في السياسة الاسرائيلية، حيث انه يؤيد التعاون مع العرب بل ومنح مزيد من الفلسطينيين حق المواطنة في إسرائيل، ولكنه يعارض إنشاء دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال ريفيلين انه ترك وراء ظهره الطائفية الحزبية مركزا على أن يكون «رجلا للشعب الاسرائيلي !!».
وأشاد نتانياهو بفوز ريفلين على الرغم من أنه كان يعارض ترشيحه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الداخلية في غزة تعلن اعتراف معتقل لديها بضلوعه في عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا عام 2018

اعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الأحد، أن أحد الموقوفين لدى “الأمن الداخلي” اعترف بضلوعه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *