أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / القنصل الامريكي في اربيل لتنسيق موقف القيادات الكردية بشان مناصب الرئاسات الثلاث

القنصل الامريكي في اربيل لتنسيق موقف القيادات الكردية بشان مناصب الرئاسات الثلاث

كشف القيادي في تحالف الفتح في العراق، حسن سالم، اليوم الاثنين، عن اجتماعات القنصل الأميركي الجديد لدى كردستان العراق ستيفن فيغن وعدد من القيادات الكردية لتقسيم مناصب الرئاسات الثلاث خلال تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال سالم في تصريح لـه، إن “اجتماعات القنصل الأميركي والقيادات الكردية حصلت لمناقشة رسم خارطة الطريق للتحالفات السياسية وتشكيل الحكومة المقبلة”، لافتا إلى إن “واشنطن تسعى من خلال القنصلية في اربيل للتدخل في اختيار الرئاسات الثلاث خلال تشكيل الحكومة المقبلة”.
وأضاف إن “التحركات الأميركية داخل كردستان بالتزامن من إعلان نتائج العد والفرز اليدوي حصلت للتدخل في تشكيل الحكومة المقبلة وفرض هيمنتها على القرار السياسي داخل البلاد”، مبينا إن “القنصل الأميركي الجديد يسعى الى لملمة الشمل داخل البيت الكردي ضمن تحالف موحد للذهاب إلى تشكل الحكومة مع بغداد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا… الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرها

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن صاروخا فرنسي الصنع كان يملكه في السابق الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *