أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الدفاع الايرانية تكشف عن تصنيع صاروخ متطور لاترصده الرادارات

الدفاع الايرانية تكشف عن تصنيع صاروخ متطور لاترصده الرادارات

كشف وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي٫ عن تصنيع صاروخ متطور جديد ذي مواصفات تقنية عالية اطلق عليه اسم “فاتح مبين” لينضم الي منظومة ايران التسليحية، ويعتبر هذا الصاروخ من الجيل الجديد وهو صاروخ تاكتيكي من الصواريخ البرية و البحرية ذو دقة فائقة ويتميز برأس مستطلع ذكي لكشف الهدف.

وقال الوزير العميد امير حاتمي: “علينا ان نركز استثمارنا بشكل دقيق علي ما نحتاجه كي لا نقع في فخ السباق التسليحي، و ما نحتاجه هو سلاح سريع و هارب من الرادار و دقيق و قادر على التصدي للحروب الالكترونية و عامل في ظروف معقدة وصاروخ “فتاح مبين “الذي نزيح استار عنه اليوم يحمل جميع تلك المواصفات”.
واشار وزير الدفاع الايراني الى ان “ما يروج من كلام حول قدراتنا الدفاعية و قدراتنا الصاروخية هو ادعاء بخس و يعد تدخلا سافرا في شووننا الداخلية ، ولا نسمح باي تدخل اجنبي و على الاعداء ان يعلموا جيدا مهما كبر حجم الضغط و الحظر و الحرب النفسية ضد شعبنا سنزداد عزما في تعزيز قدراتنا الدفاعية”.
يذكر ان ايران اكدت اكثر من مرة علي لسان مسؤوليها ان الصواريخ الايرانية هي نتاج ما يسميه الغرب بالعقوبات ضدها وانها علي اهبة الاستعداد لمواجة اي مجازفة قد يقوم بها اي من يتربص بالشعب الايراني والبلاد شرا، وها هي اليوم تزيح طهران الستار عن صاروخ لا تكشفه الرادارات وتؤكد انه محلي الصنع مئة بالمئة
وأوضح وزير الدفاع الايراني أن الصاروخ صنعه علماء إيرانيون في منظمة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة، وتمت عملية اختباره بنجاح ودخل مرحلة الإنتاج.
وأضافت أنه بالإمكان “إطلاق الصاروخ في جميع ساعات الليل والنهار وفي ظروف جوية وبيئية مختلفة من ضمنها الأمطار والضباب والحرب الإلكترونية المعادية، وهو قادر على تحديد وإصابة الأهداف الخاصة المطلوبة في البر والبحر، والإفلات من الرادار والعبور من جميع الحواجز والعقبات المضادة للصواريخ”.
وتاتي هذه الانجازات العسكرية في وقت يعتقد فيه الايرانيون ان مشروع العداء الامريكي لها لايقتصر عل الاجراءات العقابية الاقتصادية بل ان مشروعها امني وسياسي واستخباراتي وربما عسكري معاد للشعب الايراني وللنظام الاسلامي في ظل التنصل الاميركي من الاتفاق النووي واعادة فرض الحظر الاقتصادي الذي تعتبره بالظالم عليها .
وكانت مياه الخليج و ” مضيق باب المندب ” قد شهدت مياه الخليج ومضيق هرمز الاسبوع الماضي اجراء مناورات كبرى شاركت فيها اكثر من 100 سفينة حربية تابعة لحرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني ٫ ولم تعلن عنها ايران بنفس الوقت وانما اعلنت عنها بعد انتهائها بينما كان الجيش الامريكي يتابع المناورات ويرصدها وهو الذي كشف لوكالات الانباء عن مناورات بحرية واسعة يجريها حرس الثورة الاسلامية تجري في مياه الخليج وعند مضيق هرمز .=٫ قبل ان تعلن ايران عنها الا بعد انتهائها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *