أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / عاجل : تطورات خطيرة في الموصل بعد نجاح مجاميع مسلحة من بقايا نظام البعث البائد في السيطرة على اجزاء من مطارها واحتلال مبان حكومية ومناطق في تلعفر

عاجل : تطورات خطيرة في الموصل بعد نجاح مجاميع مسلحة من بقايا نظام البعث البائد في السيطرة على اجزاء من مطارها واحتلال مبان حكومية ومناطق في تلعفر

اكدت مصادرمطلعة في الموصل ، لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان مجاميع ارهابية من بقايا نظام البعث البائد ، بمشاركة عناصر من داعش الوهابي ،تسيطر على مبنى محافظة الموصل ومبان حكومية اخرى ومراكز شرطة في الموصل فيما اكدت شهود عيان سيطرة سيطرة هذه المجاميع الارهابية منذ فجر اليوم على اجزاء كبيرة من مطار الموصل .

واكدت هذه المصادر ان ما يجري في الموصل الان من قبل المجاميع الارهابية ، هو عملية منظمة للسيطرة على الموصل بشكل كامل وتحويلها الى منطقة مستقلة تحت نفوذ حزب البعث وارهابيي داعش ، وهذا المخطط وضعته المخابرات التركية والسعودية بعلم الولايات المتحدة وبريطانيا لاسقاط الموصل وصولا الى السيطرة على محافظات ذات اغلبية سنية، وان العملية تنفذ على يد مجاميع مسلحة منظمة تابعة للحرس الجمهوري المنحل بالتحالف مع عناصر وهابية تابعة لداعش ، فيما شوهدت مجاميعهم وهي مدججة بالسلاح وباكثر من 80 سيارة رباعية الدفع انتشرت في الموصل.
واكدت هذه المصادر سقوط اعداد عير قليلة من قوات الجيش والشرطة صباح اليوم بعدما فوجئوا بحجم وكثافة المهاجمين الذين انتشروا في الموصل في الجانب الايمن منه وانتقلوا فجر اليوم الى الجانب الايسر وباتوا يحاصرون قرى شيعية يسكنها الشبك بعد ان قتلوا عناصر السيطرات الامنية المتتشرة فيها ، وبات الاف الشيعة الشبك يواجهون مصيرا مجهولا .
ونقلت قناة الانوار 2 الفضائية قبل قليل مناشدات لاهالي قضاء تلعفر واهالي قرى الشبك ،موجهة للقائد العام للقوات المسلحة لانقاذهم او ايصال السلاح لهم للدفاع عن انفسهم بعد سيطرة البعثيين من بقايا الحرس الجمهوري وفدائيي صدام وعناصر اجهزة استخباراته على اجزاء واسعة من تلعفر التي تسكنها اغلبية شيعية .
وقال ضابط مقرب من العمليات المسلحة في المصول ان اجزاء من تلعفر سقطت بالفعل صباح اليوم الاربعاء بيد الارهابيين من بقايا الحرس الجمهوري وفدائيي صدام وعناصر اجهزة المخابرات والاستخبارات التابعة للنظام الصدامي البائد .
واكدت مصادر امنية وجود خيانات في الحكومة المحلية في الموصل وصلت الى احد اتهام محافظها اثيل النجيفي بالتواطؤ مع ارهابيي البعث وداعش وشوهد موكبه وسط منطقة يسيطر عليها الارهابيين صباح اليوم حسب شهود عيان دون ان يتعرضوا اليه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *