أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني : عقوبات الرئيس ترامب ضد تركيا امر مخجل وسنقف معها بقوة

وزير الخارجية الايراني : عقوبات الرئيس ترامب ضد تركيا امر مخجل وسنقف معها بقوة

استنكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على تركيا قائلا : أن نشوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خلق مشاكل اقتصادية لتركيا، حليف الولايات المتحدة ضمن الناتو، أمر مخجل.

جاء ذلك في تغريدة لوزير الخارجية الايراني ظريف نشرها اليوم على حسابه في “تويتر”،
وحذر عميد الدبلوماسية الإيرانية الرئيس الأمريكي من أنه إذا لم تقلع الولايات المتحدة عن إدمانها على فرض العقوبات والغطرسة فإن العالم كله سيتوحد ضد واشنطن، بما يتجاوز الإدانات الشفهية والكلامية، لإجبارها على التخلي عن ذلك.
وشدد ظريف على دعم طهران لأنقرة، مشيرا إلى أن الجمهورية الإسلامية كانت وستظل تقف إلى جانب جيرانها.
وشهدت العلاقات الأمريكية التركية في الآونة الأخيرة تدهورا ملحوظا، لا سيما على خلفية الخلاف الدبلوماسي المتعلق بقضية القس الأمريكي أندرو برانسون المحتجز لدى تركيا بتهمة التجسس والإرهاب.
وأعلن ترامب أمس الجمعة عن زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم من تركيا بمقدار 20% و50% على التوالي، في الوقت الذي انهار فيه سعر صرف الليرة التركية مجددا أمام الدولار، متراجعا في يوم واحد بنسبة 19%.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء قاسم سليماني يتفقد المراحل التكميلية لمشروع توسعة العتبة العلوية

قام قائد قوات فیلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامیة ‘اللواء قاسم سلیمانی’، بزیارة المراحل التكمیلیة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *