أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الرئيس روحاني في تركيا : هدف البلدين تحسين الاقتصاد ورفع التبادل التجاري الثنائي والتنسيق في ملفات المنطقة

الرئيس روحاني في تركيا : هدف البلدين تحسين الاقتصاد ورفع التبادل التجاري الثنائي والتنسيق في ملفات المنطقة

قال الرئيس الايراني حسن روحاني ان العلاقات الايرانية التركية دخلت منعطفا مهما وسيؤثر على العلاقات الاقتصادية بين الجانبين واضاف، كنا دائما نقيم التفاعل التركي في القضايا المشتركة ودعمها لايران بالكثير من المحافل الدولية لا سيما الموضوع النووي.

واشار روحاني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان هدف البلدين تحسين الاقتصاد ورفع التبادل التجاري الثنائي وهو امر في متناول الجانبين.
ولفت الى تطابق الآراء بالمحادثات ووضع التعديلات القانوينة اللازمة لاستقطاب المستثمرين .
ووصف الرئيس روحاني دور تركيا وايران بالمهم على صعيد مكافحة العنف والارهاب وقال: ان بعض الدول نادمة الان لعدم دعمها المبادرة الايرانية في الامم المتحدة لمكافحة العنف والارهاب، منوها الى وجود اتفاق وتنسيق بين ايران وتركيا لتفعيل دورهما في مكافحة العنف والارهاب.
كما اشار الرئيس روحاني الى مناقشة القضية السورية والقضايا الاقليمية واحترم رأي الشعوب في جميع البلدان واضاف : نريد وقف سفك الدماء في سوريا وان يحدد شعب هذا البلد مصيره بنفسه .
وتعقيبا على تصريحات روحاني القاضية بمناقشة موضوع سعر الغاز الايراني المصدر الى تركيا قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان : نريد الاستمرار في استيراد الغاز من ايران وكلفنا وزراء الطاقة بمناقشة سعره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *