أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع العجز في الميزانية الامريكية في يوليو إلى 76 مليار و800 مليون دولار

ارتفاع العجز في الميزانية الامريكية في يوليو إلى 76 مليار و800 مليون دولار

ارتفع عجز الميزانية في الولايات المتحدة في يوليو 2018 إلى 76 مليار و800 مليون دولار بزيادة 79% عن نفس الشهر في عام 2017، وفقا لوزارة الخزانة الأمريكية يوم الجمعة.

وكشفت وسائل الاعلام الامريكية أن العجز بلغ في أول 10 أشهر من هذا العام المالي 683.97 مليار دولار، ما يمثل زيادة بنحو 21% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ٫ يذكر ان العجز كان 566.02 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام 2017.
وبلغ إجمالي الإيرادات الشهر الماضي 225 مليار دولار، بانخفاض 3 في المئة على أساس سنوي، بينما سجلت النفقات قفزة قدرها 10 في المئة إلى 302 مليار دولار.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تعهد لدى وصوله إلى السلطة باصلاح الاختلالات في الحسابات العامة وتقليل العجز الكبير والديون الفيدرالية. وكانت آخر مرة تسجل فيها الحكومة الفيدرالية عجزا بقيمة تريليون دولار في عام 2012 في ظل رئاسة باراك أوباما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *