أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرياض .. احياء بلا ماء منذ 3 اسابيع .. بينما النظام يتباهى بالتخطيط لمشاريع مستقبلية بمليارات الدولارات

الرياض .. احياء بلا ماء منذ 3 اسابيع .. بينما النظام يتباهى بالتخطيط لمشاريع مستقبلية بمليارات الدولارات

فيما ينشغل النظام السعودي بالترويج لمشروع ” نيوم ” ويتعهد ببناء عاصمة اقتصادية شمال غرب السعودية وتمتد الى مصر والاردن والكيان الاسرائيلي بكلفة مئات المليارات من الدولارات ٫ هاهي بيوت السعوديين في احياء العاصمة الرياض تبحث عن ماد للشرب فلا تجده منذ ثلاثة اسابيع .. نعم ثلاثة اسابيع ٬ كما ان رواد المساجد لم يجدوا ماء للوضوء.

وفيما يلي نص تقرير صحفي نشرته ” صحيفة سبق الالكتو،نية ” السعودية اليوم الجمعة ٬ دون اي تعديل فيه ٫ كي يطلع القارئ العربي على حجم المعاناة في العاصمة السعودية فكيف بالمدن الاخري وكيف بالقرى البعيدة .. انها محنة المواطنين محرومون من ثروات بلادهم بينما النظام يبذر مئات المليارات من الدولارات للولايات المتحدة وشراء ذمم الحكومات بصفقات سلاح وشراء ذمم مسؤولين وحكومات وتغطية نفقات العدوان على اليمن واستقدام المرتزقة من جميع انحاء العالم.

نص تقرير عن انقطاع المياه عن احد احياء العاصمة الرياض منذ ثلاثة اسابيع وحتى اليوم الجمعة

تضجر العديد من سكان حي المروة بالشفاء بمدينة الرياض من انقطاع المياه الذي ما زال مستمراً؛ حيث سجل الانقطاع قرابة 21 يومًا حسب شكاوى السكان، وسط مطالبات بحل عاجل.

وقال المواطن فواز المسحلي، إن الانقطاع طال المساجد التي لم يتوفر فيها المياه مما تسبب في ربكة لقاصدي المساجد لأداء الفرائض، فيما أوضح المواطن فيصل الدوسري أن الماء لم يعد يصل إلى خزان منزلهم منذ قرابة 20 يوماً، مؤكداُ أن الأمر بات يشكل ضراراً على أسرته؛ حيث إن لديه كبار سن وأطفالاً لا يستطيعون الاستغناء عن استخدام الماء.

وبين مطلق الغامدي، أن الأمر ازداد صعوبة مع الحرارة الشديدة في الجو؛ حيث إن المنزل لديه يعمل على المكيفات الصحراوية التي تعمل بالماء وأن لديه والدين كبار في السن لا يحتملون المكيفات بسبب الروماتزيوم، وأن هذه المكيفات التي تعمل بالماء هي الحل الأنسب لظروفهم الصحية.

فيما أكد المواطن عبدالله العتيبي أن تكلفة الصهاريج باهظة الثمن؛ حيث إن أقل تكلفة لتعبئة خزانة في الأسبوع الواحد تبلغ 114 ريالاً لوايت حجم 18 طناً والذي لا يكفي احتياجات المنزل لمدة أسبوع واحد، مؤكداً أنه قام بتعبئة الخزان 3 مرات منذ فترة الانقطاع، وأشار أن التزاماته الشهرية لا يمكن إضافة مترتبات أخرى عليها نظرًا لصعوبة الوقت وغلاء الأسعار.

 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *