أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ارتفاع عدد شهداء التفجيرين الارهابيين في طوزخورماتو الى 30 شهيدا و185 جريحا

ارتفاع عدد شهداء التفجيرين الارهابيين في طوزخورماتو الى 30 شهيدا و185 جريحا

نفذ التحالف البعثي – الوهابي ، تفجيرا مزدوجا بسيارتين مفخختين ، قبل ظهر اليوم في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين ادى الى سقوط اعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى .

وقال مصدر امني لشبكة نهرين نت الاخبارية ان عدد الشهداء في حصيلة التفجيرين الارهابيين بسيارتين مفخختين بلغ 30 شهيدا و185 جريحا بينهم اعددا كبيرة من النساء والاطفال فيما احترقت اكثر من 10 سيارات بمن فيها من الركاب وهو ما زاد في عدد ضحايا هذين التفجيرين الارهابيين .
وياتي التفجيران في ظل تصعيد متزايد في العمليات الارهابية ضمن ما يبدو قرار اتخذته الجماعات الارهابية من التحالف الوهابي – البعثي ، لتفجير الموقف امنيا في العراق خصوصا في المحافظات ذات الاغلبية السنية ، بعد الهزائم الكبيرة التي لحقت بالجماعات الارهابية من بقايا الحرس الجمهوري وفدائيي صدام وحلفائهم من عناصر تنظيم داعش الوهابي في الفلوجة والصقلاوية على يد الجيش العراقي ومتطوعي ” غيارى العراق” .
وابتدا هذا التصعيد في العمليات الارهابية منذ يوم الخميس الماضي بشن هجوم واسع على مدينة سامراء يوم الخميس الماضي لاقتحامها بهدف تفجير المرقدين المطهرين للامامين علي الهادي والحسن العسكري وتدت له قوات الجيش ومتطوعي ” غيارى العراق ” مما ادى الى مقتل اكثر من 120 ارهابيا .
واعقب هذا الهجوم الفاشل قيام ارهابيين من بقايا الحرس الجمهوري المنحل وحلفائهم من تنظيم داعش الوهابي ، بشن عمليات واسعة في الموصل يوم الجمعة الماضي ، فسارعت قوات الجيش والشرطة للتصدي لهذا التصعيد حيث اقدم ارهابيون على احتلال احياء في الموصل ، ومازالت المعارك مستمرة في الموصل بالرغم من مقتل اكثر من 90 ارهابيا حتى يوم امس في الموصل ومقتل 32 ارهابيا اليوم الثلاثاء .
وقال راديو صوت العراق الذي يبث من بغداد ” ان التصعيد الارهابي في سامراء والموصل والانبار تقف وراءه اجندة تابعة لدول الاقليم السني بهدف زعزعة الاستقرار في العراق وصولا الىخلق حرب طائفية بهدف تقسيم العراق “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *