أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / تركيا تعلن تمسكها بمواصلة استيراد الغاز الطبيعي وتجاهل العقوبات الامريكية

تركيا تعلن تمسكها بمواصلة استيراد الغاز الطبيعي وتجاهل العقوبات الامريكية

أعرب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز عن تمسك بلاده بمواصلة استيراد حوامل الطاقة الإيرانية وفقا للاتفاقات المبرمة بين الجانبين، وبغض النظر على العقوبات الأمريكية.

وذكر الوزير في حديث للتلفزيون التركي، أن أنقرة تشتري سنويا قرابة 9.5 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي من إيران، مشددا على أن العلاقات التجارية القائمة بين تركيا وإيران لا تخرج عن نطاق القانون.
وأشاد دونماز بعمق العلاقات التجارية الحالية بين البلدين، مشيرا إلى أن الاتفاق على استيراد الغاز الطبيعي من إيران إلى تركيا سيظل نافذا حتى عام 2026.
وكانت الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران قد دخلت حيز التنفيذ أمس الثلاثاء، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم بين طهران والمجتمع الدولي سنة 2015.
يذكر ان الرئيس الامريكي ترامب نفذ قراره باعادة العقوبات الامريكية الاحادية الجانب على ايران وذلك في حرب ظالمة يشنها على الشعب الايراني المسلم والنطام الاسلامي في ايران استجابة لضغوط اللوبي الصهيوني وتل ابيب وتنفيذا لمطالب النظام السعودي لمحاصرة ومعاقبة ايران بما قدمه السعوديون من اغراءات من صفقات تجارية ورشا لمسوولين في ادارة الرئيس ترامب ٫ وبلغ عداء الادارة الامريكية لطهران حدا اعلنت فيه صراحة رغبتها العنل بتغيير النظام واقامة صلات مع الجماعات الايرانية المعارضة في ايران ومن بينها منظمة خلق الارهابية وفلول بقايا النظام الشاهنشاهي الذي اسقطته الثورة الاسلامية عام 1978 .

تحرير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *